وزارة التعليم العالي والجامعات الأهلية..

«الوسطية» تشارك في اللقاء التشاوري لمناقشة القضايا المشتركة بحضرموت

كلية الوسطية الشرعية تشارك في اللقاء التشاوري لمناقشة القضايا المشتركة

محمد عبدالوهاب التوي
شاركت كلية الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية صباح السبت الموافق 22 فبراير 2020م الممثلة بنائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية أ. د/علي مشهور الجنيد ، ورئيس مجلس الأمناء بكليات الوسطية الشرعية نائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية بمحافظة عدن والمحافظات المجاورة أ/ عبدالرقيب أحمد العطاس، ونائب عميد كلية الوسطية الشرعية بشِعب الإمام المهاجر بالحسِيسة بمديرية سيئون  د/ عبدالله عبدالقادر العيدروس في اللقاء التشاوري لمناقشة القضايا المشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الأهلية بحضرموت في جامعة القرآن الكريم بمنطقة تاربة بسيئون ، الذي يأتي في إطار ضمان الجودة والأعتماد الأكاديمي والإرتقاء بمجالات التعليم العالي ودعم الإبتكار بما يخدم سوق العمل وبرامج التنمية، والدعوة إلى تعزيز دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإشراف على العمل في مؤسسات قطاع التعليم العالي.
وفي بداية اللقاء استعرض وكيل قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي أ.د/ خالد عمر باسليم أبرز جهود الوزارة في تحقيق معايير الأداة الوطنية وضرورة فاعلية الجامعات ومشاركتها في تحقيق تلك المعايير الأكاديمية ، مؤكدا على الوقوف إتجاه التقارير السنوية ومساهمة الوزارة في تذليل العقبات والصعاب أمام الجامعات الأهلية.
وأشار "أ.د/ باسليم" إلى أن عام 2020م عام البحث العلمي والإختراع، مشددا على ضرورة سير الجامعات في هذا المسار، لافتا إلى التحضير لعقد ورشة تتعلق بالدراسات العليا من أجل تعزيز دور المراكز البحثية التابعة للجامعات وأهميتها في التنمية. 
من جهته أكد نائب رئيس المجلس الأعلى لكليات الوسطية الشرعية أ.د/ علي مشهور الجنيد بأن مشاركة كليات الوسطية في هذا اللقاء مثمرة وجيدة من خلال تطلعاتها على الكثير من خبرات وتجارب الجامعات والكليات الأخرى، مشيرا بأن كليات الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية سيكون لها دور ريادي في الإهتمام بنشر العلوم الإسلامية وترسيخ ثقافة الصرح الوسطي والإعتدال الواعي في أوساط طلابها الجامعيين.
حضر اللقاء مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية د/خالد شعفل ، ومدير عام الشؤون القانونية بوزارة التعليم العالي أ/مصطفى الشعبي، وممثلي جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، و جامعة الإيمان، و جامعة الأحقاف،  وكلية الإمام الشافعي للعلوم الشرعية.