شي جينبينغ يزور ووهان المغلقة على سكانها..

هاني بن بريك: الرئيس الصيني أدار أزمة "كورونا" بكل شفافية واقتدار

الرئيس الصيني شي جينبينغ يزور مشفى في العاصمة بكين ارشيف

فريق التحرير
فريق تحرير صحيفة اليوم الثامن

زار الرئيس الصيني شي جينبينغ مدينة ووهان الصينية التي ضربها فيروس كورونا المستجد، وأوقع آلاف الضحايا، في أول زيارة غير معلنة، بعد اغلاق المدينة على سكانها منعا لانتشار الفيروس.

وقالت تقارير إخبارية إن الرئيس الصيني شي جينبينغ زار الثلاثاء مدينة ووهان في أول زيارة له الى المدينة التي تعد مركز تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وتأتي الزيارة غير المعلنة للرئيس الصيني في الوقت الذي أثبتت الاجراءات غير المسبوقة باغلاق ووهان وبقية مناطق مقاطعة هوباي منذ أواخر كانون/يناير نجاعتها، مع الانخفاض المستمر بعدد الإصابات في الاسابيع الأخيرة.

 

ووصل شي بواسطة طائرة إلى عاصمة مقاطعة هوباي لـ "تفقّد أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته" في المنطقة، وفق وكالة "الصين الجديدة" الرسمية للأنباء.

وأشاد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، بالإجراءات التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس الذي ضرب العديد من البلدان.

وقال بن بريك في تغريدة على تويتر "الرئيس الصيني يزور مدينة ووهان هكذا وبكل اقتدار يدير هذا الرئيس العظيم هذه الأزمة وبكل شفافية يقدم نموذجا للعالم يحتذى به".

وأكد أن الرئيس شي جينبينغ لم يفكر بالاقتصاد عندما عمل كل التدابير لحماية شعبه والمقيمين على أرضه، وفر لكل الموجودين على أرض الصين كل الرعاية الطبية والخدمية لم يفرق بين صيني وغيره".

والثلاثاء تم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط، وفقا للجنة الصحة الوطنية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في احصاء الاصابات في 21 كانون الثاني/يناير.