جرحى عسكريون في هجوم مسلح على حاجز تفتيش..

نجل "هادي" يستقدم تعزيزات إلى شقرة ويتوعد باقتحام عدن عسكريا

ناصر هادي نجل الرئيس اليمني المؤقت مع قائد عسكري سعودي - فيس بوك

عدن

توعد نجل الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، العقيد ناصر عبدربه، باجتياح عدن عسكريا، عقب استقدام تعزيزات من مأرب والبيضاء، فيما شرطة عدن تقول إن مسلحين هاجموا حاجزا تفتيش في كريتر واصابوا ثلاثة جنود بجراح.

وتناقل موالون لنجل هادي وقائد حراسته، تصريحات أكد فيها اعتزامه على دخول عدن عسكريا بالقوة.

وأضاف في منشور على صفحته في فيس بوك " عدن العاصمة المؤقتة للشرعية، ستعود الي الشرعية وبقوة، مع أجلا لمليشيات الانتقالي ومن يقف خلفهم".

وأضاف في منشور أخر "عدن الشرعية والشرعية عدن"، ليتفاعل موالون له مع التصريحات ويؤكدون عزمهم على المشاركة في معركة يجري التحضير لها في شقرة الساحلية بأبين.

وذكرت تقارير محلية إن قوات موالية لهادي استقدمت تعزيزات من مأرب والبيضاء، استعدادا لاجتياح عدن مجدداً.

واستعرضت قوات هادي في مران عسكري، ما قالت انها قدراتها القتالية استعدادا لساعة الصفر وانتظار توجيهات الرئيس والمملكة العربية السعودية، التي اعبر سفيرها على استحياء رفضه التصعيد العسكري في شقرة في ظل اتفاق الرياض.

وشهدت عدن خلال الأيام الماضية حوادث عنف واختطافات، في اعقاب تلويح وسائل إعلام محلية ممولة من اطراف اقليمية بأن الفوضى تنظر العاصمة الجنوبية، الأمر الذي اثار حالة من السخط الشعبي حول توقف دور القوات السعودية في دعم الأجهزة الأمنية لتفادي أي اعمال فوضى.

 

وأصيب ثلاثة جنود من قوات الشرطة خلال هجوم شنه مسلحون على حاحز تفتيش العقبة بعدن، اثنان اصابتهما خطيرة.

وقالت شرطة عدن في البيان صحفي "إنه وعند الساعة الثانية من فجر هذا اليوم الجمعة 20 مارس 2020م أقدم مسلحون تابعون لإمام الصلوي بإطلاق النار على أفراد قوات الحزام الأمني قطاع كريتر المعلا التواهي المرابطين في نقطتي عقبة كريتر وجولة العاقل، ما أدى إلى إصابة 3 جنود من أفراد النقطتين بالرصاص الحي نقلوا على إثرها إلى المستشفى حالة اثنين منهم خطرة وهم"عبدالكريم توفيق محمد موسى، وعيسى ناصر محمد بن محمد ويونس سعيد مسعود قاسم".