الصحة والمجتمع

دراسة..

لماذا يجب أن تنام على بطنك إذا كنت تشك بإصابتك بكورونا؟

الوقت الخميس 26 مارس 2020 6:22 م
لماذا يجب أن تنام على بطنك إذا كنت تشك بإصابتك بكورونا؟

اليوم الثامن النوم على البطن والوجه لأسفل يمكن أن يحسن تنفسك إذا كنت مصاباً بالمرض

اليوم الثامن وكالات

لا يزال من الصعب على الكثيرين التمييز بين أعراض فيروس كورونا المستجد وأعراض الإنفلونزا.

وتشترك الإنفلونزا العادية مع فيروس كورونا بأعراض مثل الحمّى والسعال، لذلك يصعب معرفة ما إذا كنت قد التقطت العدوى بالفيروس، أو أنك أصبت بنزلة برد عادية.

ونصح علماء صينيون الأشخاص الذين يعتقدون ان اصيبوا بالعدوى بفيروس كورونا، بإعادة النظر في وضعية نومهم.

واكتشف باحثون من مستشفى Zhangda أن النوم على البطن والوجه لأسفل يمكن أن يحسن تنفسك إذا كنت مصاباً بالمرض.

وفي الدراسة، قام الباحثون بتحليل حالة 12 مريض مصابين بفيروس كورونا وموضوعين على أجهزة التنفس الاصطناعي، ووجدوا أن الاستلقاء على الوجه أفضل للرئتين.

وقال البروفيسور هايبو كيو الذي قاد الدراسة "هذه الدراسة هي الأولى التي تصف سلوك الرئتين لدى المرضى الذين يعانون من فيروس COVID-19".

وأضاف "تشير النتائج إلى أن بعض المرضى لا يستجيبون جيداً للضغط الإيجابي المرتفع، ويستجيبون بشكل أفضل لوضعية النوم للأسفل".


ورغم أن الدراسة شملت 12 مريضاً فقط، إلا أن الباحثين يأملون أن تشجع نتائجها الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض على إعادة التفكير في وضعية أجسامهم في السرير.

وأضاف البروفيسور تشون بان، المؤلف المشارك في الدراسة "إنه عدد قليل فقط من المرضى، لكن دراستنا تظهر أن العديد من المرضى لم يتمكنوا من فتح رئتيهم تحت الضغط الإيجابي المرتفع، وقد يتعرضون لضرر أكبر في محاولة لزيادة الضغط. وعلى النقيض من ذلك، تتحسن حالة الرئتين عندما يكون المريض في وضعية النوم على البطن".

وبالنظر إلى أن هذه الخطوة يمكن القيام بها بسهولة، من المهم بالنسبة للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا اتباع هذه النصيحة للحصول على التهوية الميكانيكية التي تحتاجها الرئتان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة