الصحة والمجتمع

مجلة "تست" الألمانية..

مساحيق البروتين ليست ضرورية لمعظم الرياضيين

الوقت الخميس 26 مارس 2020 6:24 م
مساحيق البروتين ليست ضرورية لمعظم الرياضيين

اليوم الثامن مساحيق ومشروبات البروتين

اليوم الثامن أبوظبي

أشارت مجلة "تست" الألمانية إلى أنه يمكن لمعظم الرياضيين التخلي عن مساحيق ومشروبات البروتين، نظرا لأن الجسم لا يحتاج إلى هذا الجزء الإضافي من البروتين، وعادة ما تعتبر مثل هذه المشروبات من الروتين التدريبي لكثير من الأشخاص، كما يتم الترويج لبعض هذه المنتجات بمعلومات زائفة.

وقامت هيئة اختبار السلع والمنتجات في العاصمة الألمانية برلين باختبار 21 نوعاً من مساحيق البروتين.

وأظهرت نتائج الاختبار حصول 11 نوعاً على تقييم "على ما يرام بشكل عام"، وأخفقت 6 مساحيق بروتين بسبب وضع العلامات بشكل سيء، مما أدى إلى توقعات خاطئة بشأن النكهات التي يحتوي عليها مسحوق البروتين، وحصل 4 أنواع من مساحيق على البروتين على تقييم "لا يوصى به" بسبب وجود بعض المواد الضارة.

وأشار البروفيسور هيلموت هيسكر، المتخصص في علم التغذية، إلى أنه يمكن لهواة الرياضة ومعظم الرياضيين المحترفين الحصول على ما يكفي من البروتين من خلال النظام الغذائي اليومي، وأضاف الخبير الألماني أن مسحوق البروتين تظهر فائدته كمكمل غذائي في حالات استثنائية، مثل الرياضيين، الذين يجب عليهم أن يظلوا بوزن خفيف ويأكلوا بطريقة منضبطة للغاية مع الإكثار من الأطعمة منخفضة الطاقة، وهو ما يظهر بوضوح مع الباليه والتزلج على الجليد.

ومن ضمن الحالات الاستثنائية الأخرى التي يمكن فيها استعمال مساحيق البروتين، عندما يسافر المرء ولا يتوافر له نظام غذائي كامل، وبالتالي فإنه يمكن للرياضي تناول مشروبات البروتين بعد التمارين الرياضية.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة