عبر البث المباشر..

"محمد المشره"..شاب يمني يلغي عرسه ويكتفي بالاحتفال

الشاب اليمني محمد المشره

شادي ياسين

منع انتشار وباء كورونا الشاب اليمني، محمد المشره، من إقامة مراسيم زفافه، لكنه لم يمنعه من الاحتفال. وأعلن المشره إقامة حفل زفافه عبر تقنية البث المباشر على "فيسبوك"، طالباً من رفاقه وأصدقائه الاكتفاء بتهنئته على تطبيق "واتساب" منعاً لتفشي الوباء.

وأطلق الشاب وسمَي #الزفه_الفيسبوكية و#عرس_في_زمن_الكورونا بالتزامن مع دعوته هذه.

وقال المشره في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن الفكرة جاءت من دافع تحمّل المسؤولية ومحاولة خلق نماذج فعلية على أرض الواقع.

وأضاف: "صحيح أن التضحية بيوم العمر شيء صعب، لكن أن أبني فرحتي على حساب أحزان آخرين هذا غير صحيح وغير إنساني، وسأتحول من عريس إلى قاتل محتمل".

وتابع: "فيروس كورونا لا يفرق بين دول غنية أو دول فقيرة أو دول ليس لها راعٍ، لا يفرق بين أديان البشر، نحن أمام الكوارثِ بشرٌ بلا فوارق".

هذه البادرة أثارت إعجاب الكثير من اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسارعوا لتهنئته ونشر مقطع البث المباشر لوقائع من حفل زفافه التي أقامها في منزله.

وأعلنت مكاتب طباعة ومطاعم ومحلات عطور تجارية تقديمها لهدايا ووجبات للشاب وزوجته بمناسبة زفافه.


ومنذ بدء إعلان دول مجاورة لليمن تسجيل إصابات بفيروس كورونا الجديد، تصاعدت أصوات ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو اليمنيين إلى التزام الإجراءات الاحترازية لوقف تفشي الوباء.

ويعاني اليمن، البلد الغارق في الصراع الدامي منذ خمسة أعوام، من انهيار نظامه الصحي بعد أن دمرت الحرب مستشفيات ومرافق صحية، وتفشت أوبئة وأمراض خلال السنوات الماضية أودت بحياة المئات من اليمنيين.

وقال المشره في التدوينة التي أعلن فيها زفافه: "اللي يحبني.. تكفيني تهنئتك.. رسالتك.. اتصالك.. حوالتك المالية.. تحبني إلزم بيتك.. انا افدا لك.. ومعنا ألف مناسبة بنلتقي فيها لما نكون كلنا بخير.. عرسي عشان نفرح مش عشان نقرح.. وفرحتي يوم أشوف أحبابي بخير.. ما فيش عرس ولا تجمع ولا لقاء ولا مصافحة.. تعالوا نفرح بالوسائل المتاحة.. ومن غير ما نضر مجتمعنا وناسنا اللي نحبهم".