"اليوم الثامن" تنشر نص الشكوى..

منتسبو أمن المخاء يرسلون مناشدة عاجلة إلى التحالف والمقاومة

ضباط وافراد إدارة امن المخاء يرسلون مناشدة عاجلة إلى قيادة التحالف العربي وقيادة المقاومة الوطنية

يوسف الحزيبي

•بعد التغيرات الاخيرة التي اقدمت بها قيادة المقاومة الوطنية في الساحل الغربي بالمخاء حينما بدأ تقليص القيادات الجنوبية وعزلهم ومحاولة فرض الهيمنة والعنصرية ضد القيادات الجنوبية في امن المخاء وجنودها..، يخرج جميع افراد وضباط ادارة امن المخاء اليوم عن صمتهم وصبرهم ويطلقوا مناشدة عاجلة شديدة اللهجة موضحين فيها كل مايجري ضدهم في بالساحل الغربي من قبل قيادات من المقاومة الوطنية كما جاء في نص المناشدة :

"بسم الله الرحمن الرحيم"

 إلى من يهمه الامر. المحترم                            
                             
تحية طيبه وبعد،،،
 
  الموضوع /شكوى

إشاره الى الموضوع اعلاه نحن ضباط وافراد إدارة أمن المخاء نرفع شكوانا اليكم بالمدعو منصور اليتيم"والمدعو جار الله القردعي القائم باعمال مدير بحث المخاء
نحيطكم علما بأن بعد أن تم نقل قوة ادارة أمن المخاء ماليا واداريا من الإداره العامه لألوية العمالقه الى المقاومه الوطنيه"تفاجئنا باشياء حصلت لم نتوقها على الاطلاق "التهميش والاقصاء والتغير والاستحواذ"" نقولها بكل صراحة ان ما يقوم به منصور اليتيم نرفضه رفضا باتا ولا نقبله ابدا..
وسأنسرد لكم بعض ما حدث وهي كالتالي..
كان الضباط يستلموا صرفه يوميه من ثلاثه الف ريال والبعض اربعه الف ريال وهذه الزياده كانت من فارق الصرف يعطوا الفرد الفين ريال والضابط يعطوه زياده من فارق الصرف فتم قطعها من قبل منصور اليتيم واصبح الضباط والافراد يستلمون سوا"وفارق الصرف ضاع.
- إستفزاز الافراد والضباط باخذهم دورات تدريبيه بعد ثلاث سنوات من العمل بالرغم أن الافراد قد اخذوا دورات تدريبيه في المعسكر التدريبي جبل النار .
- قطع مخصص البترول لإدارة امن المخاء الذي كان المخصص سبعه الف لتر من البترول فتم قطع المخصص وتحويله من سبعه الف لتر الى ثلاثه الف لتر فقط والتحكم بكروت الصرف معهم"
- توقيف عدد من الضباط بحجج مختلقه"والاستفزاز فقط.
-تم توقيف ضابط البحث ورئيس قسم الادله الجنائيه "محمودالعامري"واعطائه اجازه مفتوحه بحجة انه ابلغ عمليات الشرطه ولم يبلغ جارالله القردعي القائم باعمال مدير بحث المخاء اثناء خروج محمود العامري برفقة الافراد في الطقم لإحضار احدالمطلوبين.
وايضا تم التهكم على الضابط محمود العامري من قبل جارالله القردعي بوصفه للضباط بانهم صعاليك،وحيث طلب القردعي من الضباط ان ينتقلوا الى المليشيات"ويقصد بالمليشيات ألوية العمالقة"والالويه التابعه للوزير هيثم قاسم..
توقيف الضابط احمد فضل شوكره وامر بحبسه من قبل منصور اليتيم بحجة انه اطلق محبوس من الصيادين والذي كان موقوفا خارج السجن مع العلم انه تم الافراج عن بقية الصيادين بنفس اليوم الذي امر فيه منصور اليتيم بحبس الضابط وتم تعويض الصيادين من مائة الف ريال من قبل منصور اليتيم، والشخص الذي تم الافراج عنه بضمانه حضورية..

-تهديد الضباط والافراد من قبل منصور اليتيم بالفصل والطرد من إدارة الامن وذلك بحسب كلامه انه سوف يستدعي كتيبه اوكتيبيتين من المقامومه الوطنيه تدعس الافراد والضباط الذي سماهم المزوبعين على حدقوله.
-إسقاط بعض اسماء افراد وضباط من كشف الراتب بدون حجه او سبب والجندي خالد احمد قايد صالح مثال لمن اسقطت رواتبهم حيث له سته اشهر بدون مرتب بالرغم ان قد تم رفع اكثر من خمس مذكرات بهذا الخصوص مرفق لكم صور من المذكرات ولكن دون جدوى يتم اسقاط اسمه من قبل منصوراليتيم الذي بتصرفاته هذه يزرع العنصريه المقيته"
-حرمان اثنين ضباط من رواتبهم وهما الملازم قايد محسن صالح محسن،و رداد محمدعبدالقوي هائل الشميري بالرغم من التوجيه بعدة مذكرات باعتمادهم من ضمن قوة البحث لكونهم لهم اكثر من سنه يداومون بدون مرتبات ومنتظرين رواتبهم..،
إلا ان منصور اليتيم شطب اسماءهم ولا نعرف ما هي الاسباب وما نعرفه انه  تم إعتماد ضباط جدد أتوا قريبا وتم إعتمادهم.."

_تهميش الافراد والضباط في إدارة الامن وحرمانهم من السلاح والاليات والزي العسكري و منذ ان تم نقل امن المخاء الى المقاومه الوطنيه لم نحصل الا على بطانيه وفرش فقط لا غير، وايظا نص الافراد لم يستلموا الى يومنا هذا.
وصف الافراد بالبلاطجه وغيره من الكلام"المسيء من قبل منصور اليتيم  .
وفي خطوه تظهر مدئ الحقد والغل الذي يبطنه العميد منصوراليتيم للتخلص من كل ماهو جنوبي في ادارة امن المخا اليوم تم ابلاغنا انه تم رفع كشف بعدد78ضابط وفرد من ادارة امن المخا لنقلهم الئ الشرطه العسكريه بقيادة العقيد بسام الحرق ولانعرف ماهي الاسباب ولماذا تم نقلهم ولماذا يتم معاملتنا هكذا
وكأن هذا الشخص ارسل ليعاقبنا ويحاسبنا ويستفزنا وينتقم مننا،كجزاء لخدمتما في أدارة أمن المخاء ولما قدمناه في الساحل الغربي..!
هل هذه التصرفات ترضيكم فإذا كانت ترضيكم نحن لا نقبلها بتاتا، ونطلب منكم  الاستغناء عنا وعن عملنا ونحن مستعدين ان نذهب بلادنا ومناطقنا.."
وما ذكر اعلاه هو جزء بسيط مما نعانية منذ ان تم ضمنا ماليا واداريا الى المقاومة الوطنية..."

نأمل منكم لفت النضر الى هذه الشكوى بعين العدل،
ولكم جزيل الشكر والتقدير؛،،،
                                      
مقدمين الشكوى/
                       ضباط وافراد ادارة أمن المخاء