متخصص في ملاحقة "العملاء والجواسيس"..

"أنباء فارس": العثور على قيادي في حزب الله مقتولا جنوب لبنان

تحركات حزب الله في الجنوب مكشوفة

بيروت

أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية الأحد عن مقتل أحد مسؤولي مليشيا حزب الله يدعى محمد علي يونس على يد مجهولين جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية شبه الرسمية بأن ليس لديها معلومات إضافية حول كيفية مقتله، مشيرة إلى أنه "وفقا لمصادر غير رسمية فقد كان هذا القيادي في حزب الله مسؤولا عن ملاحقة العملاء والجواسيس".

وأظهرت صورة نشرتها الوكالة الإيرانية جثة القيادي في حزب الله على الأرض بجوار إحدى السيارات، فيما تبدو آثار الدماء على ملابسه دون إظهار ملامح وجهه.

وقالت وكالة أنباء مهر الإيرانية إن عملية قتل يونس وهو من بلدة جبشيت تمت "في وضح النهار"، مؤكدة أنه كان يعمل في الجهاز الأمني لحزب الله.

وحسب مصادر إيرانية فإنه تم العثور على جثة يونس أمس السبت "داخل سيارته على الطريق التي تصل بين بلدتي قاقعية الجسر وزوطر الغربية، وعليها آثار طلقات نارية وطعنات سكين".

وأواخر فبراير/شباط الماضي، قتل القيادي في حز الله الموالي لإيران عماد الطويل في غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارته في القنيطرة جنوبي سوريا.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، يشنّ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات في سوريا خصوصا على الحدود مع لبنان، حيث تنشط ميليشيات إيرانية بقيادة حزب الله الذي يقاتل في سوريا بشكل علني منذ العام 2013 دعماً لقوات نظام بشار الأسد.