أخبار وتقارير

تضامن متواصل..

حملة الهلال الأحمر الإماراتي واسعة النطاق في حضرموت

الوقت Tuesday 26 May 2020 8:45 am
حملة الهلال الأحمر الإماراتي  واسعة النطاق في حضرموت

اليوم الثامن تمكنت من إيصال أكثر من 770 طنا من المواد الغذائية

اليوم الثامن حضرموت

استكملت هيئة الهلال الأحمر الذراع الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة إنجاز حملتها الإنسانية واسعة النطاق لإمداد أهالي محافظة حضرموت شرقي اليمن بالمواد الغذائية طيلة أيام شهر رمضان الماضي، وذلك بإيصال مئات الأطنان من الأغذية المتنوّعة للسكان الأكثر حاجة للمساعدة في المحافظة.

وبينت أرقام نشرتها الإثنين وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أنّ الحملة التي جاءت بمبادرة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمّد بن زايد آل نهيان مكّنت من إيصال أكثر من 770 طنا من المواد الغذائية إلى حوالي تسعين ألف فرد من أفراد الأسر المحتاجة والمتأثرة بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها سلطات المحافظة اليمنية في مواجهة وباء كورونا.

وشملت المساعدات أهالي مديريات الضليعة ودوعن وحجر وغيل باوزير والشحر والديس الشرقية وغيل بن يمين والمكلا. واستهدفت بعض المساعدات بشكل استثنائي عمال النظافة في ساحل حضرموت والمعوّقين في عدد من المراكز التأهيلية والجمعيات. وتمّ توجيه البعض الآخر إلى أهالي مرضى السرطان والعاملين في مراكز علاج الأمراض السرطانية.

وتظهر الأرقام بلوغ حجم المساعدات الغذائية التي قام الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيعها على أهالي حضرموت منذ بداية العام الجاري أكثر من 1360 طنا.

وعلى مدار سنوات الحرب الدائرة في اليمن منذ حوالي ست سنوات لعبت المساعدات المقدّمة بشكل متواصل من قبل دولة الإمارات دورا هامّا في تخفيف آثار الحرب وتبعاتها على العديد من سكان المناطق اليمنية، لاسيما أشدّها فقرا وأكثرها عزلة وبعدا عن المراكز الحضرية الكبرى.

وقال حميد راشد الشامسي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت إنّ الهيئة حريصة على استمرار تنفيذ هذه المشاريع الإنسانية بشكل مستمر لتصل إلى كل اليمنيين المحتاجين لها في ظل الظروف التي تمر بها بلادهم.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة