انتقد تعاطي القات..

ضاحي خلفان: سيبقى اليمن الشمالي باحضان ايران لهذا السبب

الأموال تتحكم في مصير اليمن الشمالي - ارشيف

نصر محسن
كاتب صحافي متعاون مع صحيفة اليوم الثامن
أكد السياسي الخليجي البارز ضاحي خلفان بن تميم ان اليمن الشمالي الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثيين سيبقى في احضان ايران، منتقدا تعاطي اليمنيين لشجرة القات المخدرة. 
وقال خلفان في سلسلة تدوينات على تويتر «سيبقى اليمن الشمالي في احضان ايران لأن الشماليين...مع من يدفع لا مع من ينفع».. مؤكدا «ان ‏الايرانيون قالوا ..اذا لم نسيطر على هؤلاء القوم المدمنين على القات ..على من اذا نسيطر..وكانوا محقين».
وأضاف «‏من منا لا يريد ان يرى بلدا عربيا في خير....امنيتي ان ارى كل اوطانا من موريتانيا الى صنعاء الناس في رفاهية وتقدم وازدهار...لكن اوضاع كهذه الاوضاع تركها كارثة..اليس فيكم رجلا رشيدا».
وانتقد خلفان بشدة تعاطي القات، «‏اليمن الشمالي بحاجة الى من ينقذها من خراب القات،‏اليمن الشمالي سيظل رهين القات رغم انف شعبه الا اذا جاء مخلص وطني ...والظاهر انه بعيد».
وقال «ان ‏اي محاولة لاصلاحة من الخارج فاشلة..يحتاج الى غيور..وطني من الطراز الذين يخلدهم التاريخ .. يجرم تعاطي القات».. مشيرا إلى ان اليمنيين ‏يحتاحون الى قائد صارم يحطهم تحت قوة صرامة القانون وينقذهم من القات بالقوة».
وقال «‏اليمن الشمالي بحاجة الى من ينقذها من خراب القات، ليس قائد مثل وليد طهران الترياقي عبد الملك الحوثي».
ويسيطر الحوثيون الموالون لإيران على اليمن الشمالي، بعد فشل حلفاء السعودية في احداث اختراق لاستعادة صنعاء، من قبضة حلفاء طهران».