مقالات

عفاف سالم تكتب:

شباب الجنوب .. ومحرقة ان لم تكن معي فأنت ضدي ؟؟!

الوقت الاثنين 22 يونيو 2020 7:12 م

من المؤسف ما يحدث اليوم بأبين من توترات و تهديدات واقتتال بين الاخوة الجنوبيين فهذا الطرف يكابر و يتحدى والآخر يعاند ويتصدى و الطرف الثالث في الخفاء يتربص بكم الدوائر ويتسلى و يتحين الفرصة للانقضاض عليكم و الخلاص منكم بالزج بالبلاد في الفوضى والانفلات الامني و نبش الماضي و احقاده و هذه مأساة بعينها .

تقول يا جماعة اتقوا الله في العباد وحكموا العقل و اطفئوا فتيل فتنة الاقتتال لانها تخدم عدوكم في المقام الاول وتشفي غليله فالضحية حتماً سيكون شبابنا الذين يوجهون اليوم فوهات بنادقهم لصدور بعضهم في معارك الرابح فيها خاسر وكذا المواطن المغلوب على امره الذي ابسط متطلب له العيش بأمان فهو نعمه لا يعلم بقيمتها الا من فقدها .

يا أخوتي من بات آمناً في سربه معافى في بدنه و عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها.

ايها السادة والقادة من يهتم لأمر المواطن البسيط منكم عليه ان يتقي الله فيه ويحقن دم شبابه ، فالامن و الامان مطلب شرعي وحقوقي و لا صحة للقول ان لم تكن معي فأنت ضدي بين ابناء اللحمة والجغرافيا الواحدة

ومؤكد ان هناك الحلول و البدائل التي تحقق المراد و تحقن الدماء من دون ترهيب او ترعيب للناس الامنين الذين يعافون مرارة التشرد والنزوح فضلا عن اسر الضحايا .

و نحن نقول لعبد ربه لا تقف موقف المتفرج العاجز عليك ان تجتهد لايجاد المخارج و الحلول العاجلة التي تطفي فتيل المشاحنات وتخرس الالسنة التي تصب الزيت علئ النار .

ونقول للانتقالي ممثلاً بعيدروس اتقوا الله وكفى الجنوب تشرذماً و انشقاقات فلا تزيدوا الطين بلة فزوال الامن طامة كبرى يختلط فيها الحابل بالنابل و يجتهد المجتهدون والمتربصون فيها ما بوسعهم لاشعال الفتيل حفاظاً علئ مصالحهم التي تنخر في مقدرات الجنوب بلا رحمة .

نكرر على فخامة هادي وعيدروس حكموا العقل يا جماعة ان كنتم تدعون حب الوطن واثبتوا المصداقية على الواقع بتغليب منطق العقل على منطق النزق و الاندفاع ان كنتم فعلاً تحرصون علئ مصالح الدولة فقد صرتم اكثر دراية منا بحالها و المؤمرات التي تحاك ضدها .

الجنوب بات كما ترون جرعات و مأساة عمت البلاد و انهكت العباد ولم تغادر فلان لانه انتقالي او تستثني علان لانه شرعي او مستقل بل الكل انكوى ومازال ينكوي بنارها غلاء ووباء ودماء و ما خفي كان اعظم .

اخوتي حافظوا على اللحمة الجنوبية ووحدة الصف الجنوبي ولا تعملوا على شقه .

نأمل من التحالف ان يقوم بدوره و يتحمل كامل المسؤولية لوقف نزيف الدم الحاصل بأبين بين الاخوه فمن المؤسف و المعيب ان يستمر الاقتتال وتزهق الانفس في الاشهر الحرم وانتم صامتون وسلبيون !!

ونقول للاعلاميين اتقوا الله و كفاكم تحريضاً لهذا و تعريضاً بذاك و تزييناً للفتن و الصراعات اتقوا الله فالدال على الخير كفاعله و اعلموا انكم محاسبون على ما تكتبون وتنشرون وتروجون سيما وان ابناء الجنوب في المواجهة يتساقطون و الجماعة من الخلف يستبشرون ويهللون
في الاخير ما تنسوا الصلاة و السلام على سيد الامة و بدرها التمام عليه افضل الصلاة و ازكى السلام .

عفاف سالم

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة