رغم الدعم القطري والتركي الذي تتلقاه..

صقور حكومة هادي يسطون على أموال مؤسسة 14 أكتوبر الصحفية

رياض شرف رئيس مجلس ادارة صحيفة 14 أكتوبر السابق المتورط في نهب أموال المؤسسة - ارشيف

عدن

قال مسؤولون حكوميون إن مسؤولين في حكومة المنفى اليمنية التي يتزعمها الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي، سطت على أموال خاصة بمؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر في عدن، بعد أشهر من تجميدها من قبل وزير الإعلام اليمني معمر الارياني.

وتتلقى جزء من حكومة هادي دعما قطريا وتركيا كبيرا، الأمر الذي مكنها من فتح معسكرات ميليشاوية في محافظة شبوة النفطية والتي أصبحت محل أطماع لأنقرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر نقابية في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر بعدن، اقدام رئيس مجلس الادارة رياض شرف، على سحب مبلغ ١٢ مليون ريال كانت متبقية في حساب المؤسسة الذي تم تجميده برسالة من وزير الإعلام في اغسطس 2019.

وقال مصدر نقابي لصحيفة عدن تايم المحلية ان شرف وبتواطؤ من مدير الحسابات قام بسحب المبلغ المجمد المتبقي في حساب المؤسسة لدى البنك المركزي، واختلسه بزعم تسديد مديونيات، في وقت كان فيه الانتقالي يدعم المؤسسة بالنفقات طوال الفترة الماضية.

وبحسب المصدر فإن سخط واسع بين أوساط موظفي المؤسسة كون المبلغ المختلس هو مستحقات العمال المتاخرة لشهري أغسطس وسبتمبر ٢٠١٩م، مطالبين بسرعة التحقيق مع قيادة المؤسسة ومحاسبتهم واستعادة مستحقاتهم.

من جانب اخر كشفت وثيقة جانبا من الفساد المستشري في مؤسسة 14 أكتوبر، حيث قام شرف بصرف فاتورة لشراء طربال بز كاكي ضد الامطار وبطة شد أصلي بربع مليون ريال، رغم توجيه المختص في المخازن بان هذه الاشياء لم تورد الى مخازن المؤسسة.