كتاب وآراء

علي الزامكي يكتب:

تحليل وقراءة مستقبلية من خمس نقاط حول رمال اليمن المتحركة

الوقت الأربعاء 22 يوليو 2020 8:00 ص

النقطة الاولى:
بحكم المتابعة الدائمة للاحدث ,لدي قناعة يقينية راسخه قائمة على معطيات الاحداث باستحالة نجاح التسوية بين الشرعية والحوثي بغياب دولة الجنوب وبالمقابل بستحيل ان تتحسن الحياة المعيشية للناس في الجنوب في ظل استمرار الشرعية اليمنية القائمة.

النقطة الثانية :
بستحيل كذلك استمرار حكم الشمال على طريقة الحوثي اذا توقفت الحرب وتمت تسوية سياسية اذا سينقلب كل الشارع الشمالي المؤيد للحوثي الى ضد مشروع الحوثي و ما جعل الحوثي قوي هو استمرار عاصفة الحزم وحال توقفت الحرب سيتغير المزاج الشعبي الشمالي تجاه مشروع الحوثي و سوف يسقط الحوثي في عقر دارة بصنعاء.

النقطة الثالثة :
استمرار عاصفة الحزم بعقلية الشرعية اليمنية الحالية في الرياض هي من جعلت الشارع الشمالي يتوحد ويقف خلف الحوثي بسبب ما يعتبروه العدوان الخارجي والخطر الوجودي المشترك .
في حال انتهت الشرعية اليمنية سيبدأ تحالف جديد بين قوى الشمال التابعة للشرعية مع مشروع الحوثي تجاه الجنوب.

النقطة الرابعة :
في حال فشل التحالف الجديد بعد سقوط الشرعية بين القوى الشمالية التابعة للشرعية و الحوثي ما بعد انتهاء عاصفة الحزم و انتهاء شرعية هادي و عجزها في غزو الجنوب للمرة الثالثة سوف يتوحد الشارع الشمالي ضد مشروع الحوثي و سوف يسقط الحوثي في صنعاء.

النقطة الخامسة جنوباً :
جنوباً يستحيل نجاح الادارة الذاتية دون هيكلة مؤسسات دولة الجنوب و تغيير مدراء المديريات كخطوة اولى على طريق اجتثاث بقايا نظام صنعاء.
واذا اراد اللواء احمد بن بريك النجاح للادارة الذاتية عليه تعيين مدراء جدد للمديريات الثمان في العاصمة الجنوبية عدن كمرحلة اولى تليها اجراءات اخرى.

من لدية كلام اخر يطرحه والايام كفيلة بما نطرحه .

الى اللقاء
علي الزامكي

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة