تحويل معركتهم الى الجنوب بدلاً من مواجهة مليشيات الحوثي..

عسكريون وسياسيون ينتقدون صمت السعودية إزاء عبث "الاخوان" في الجنوب

رفض قوات تنظيم اخوان اليمن ( حزب الاصلاح) وكذا قوات الشرعية اليمنية في مواجهة مليشيا الحوثي الموالية

هاني باراس

وجه قادة عسكريون وسياسيون انتقادات حادة للمملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي إزاء تماهيها وصمتها تجاه رفض قوات تنظيم اخوان اليمن ( حزب الاصلاح) وكذا قوات الشرعية اليمنية في مواجهة مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

 

جاء ذلك في رسالة وجهها قيادات عسكرية وسياسية جنوبية ويمنية الى التحالف العربي متسائلين عن الموقف الصامت إزاء تحويل تلك القوات التابعة للشرعية وللإخوان المسلمين معركتهم الى الجنوب بدلاً من مواجهة مليشيا الحوثي.

 

 وقالت الرسالة ان ما يجري من استمرار عبث لتلك القوات في اشعال حروب بالمحافظات الجنوبية المحررة أمر خطير للغاية قد يسقط التحالف العربي والمحافظات المحررة في اتون صراعات لن يكون بموسوع التحالف ايقافها. خاصة مع تنامي للتدخلات التركية القطرية المعادية للمحافظات المحررة وللتحالف العربي.

 

واعتبر القادة العسكريون والسياسيون ان صمت السعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي يضعها في موقف المتهم بتغذية الصراعات والحروب. خاصة مع بطئ تنفيذ اتفاق الرياض الذي نص على انسحاب قوات الاخوان والشرعية من شبوة وابين وعودتها الى مأرب.

 

وطالبت الرسالة من السعودية اثبات حسن نيتها تجاه المحافظات المحررة والضغط على الشرعية وتنظيم الاخوان المدعوم منها في مأرب بسحب قواته فوراً وتوجيهها الى الجبهات لمواجهة مليشيا الحوثي وتحرير المحافظات الشمالية.

 

 

رسالة هامة موجهة قيادات عسكرية  وسياسية وقيادات جبهات الى التحالف العربي

الى / القيادة المشتركة لقوات التحالف العربي

قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة

بعد التحية والتقدير،،،

متابعةَ منا لما يجري في الساحة الوطنية من احداث وجراء استمرار العدوان من قبل قوات حزب الاصلاح ( تنظيم الاخوان ) وقوات الشرعية على الاراضي المحررة في الجنوب. نتقدم اليكم بهذه الرسالة العاجلة . داعينكم الى التفكير بها وتجنيب خطر محدق بالمحافظات المحررة وكذا بالتحالف العربي وانجازاته.

 

ان ما يجري من استمرار عبث لتلك القوات في اشعال حروب بالمحافظات الجنوبية المحررة أمر خطير للغاية قد يسقط التحالف العربي والمحافظات المحررة في اتون صراعات لن يكون بموسوع التحالف ايقافها. خاصة مع تنامي للتدخلات التركية القطرية المعادية للمحافظات المحررة وللتحالف العربي.

 

وبناء عليه وبصفاتنا كقادة عسكريون وسياسيون وقيادة جبهات تخوض معارك شرسة مع مليشيا الحوثي الايرانية في مختلف الجبهات . ندعو المملكة العربية السعودية كقائدة للتحالف العربي الى سرعة حسم الموقف وسحب القوات المعتدية في ابين وشبوة ووادي حضرموت واعادتها الى جبهات المحافظات الشمالية لتحرير تلك المحافظات من الصلف الحوثي الايراني.

 

اننا نطالب من السعودية الممسكة بالملف كاملاً اليوم سرعة العمل وانقاذ موقف التحالف العربي اولاً وانجازاته من المشروع التركي القطري وكذا العدوان الايراني المتربص بالمحافظات الجنوبية وباب المندب والسواحل الجنوبية.

 

فالحقيقة الماثلة للعيان تؤكد ان صمت السعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي يضعها في موقف المتهم بتغذية الصراعات والحروب. خاصة مع بطئ تنفيذ اتفاق الرياض الذي نص على انسحاب قوات الاخوان والشرعية من شبوة وابين وعودتها الى مأرب.

وبناء على ذلك نؤكد على الاتي:

1-  ان رفض قوات تنظيم اخوان اليمن ( حزب الاصلاح) وكذا قوات الشرعية اليمنية في مواجهة مليشيا الحوثي الموالية لإيران. دليل على انها متواطئة وتعمل ضد التحالف العربي وضد القوات الجنوبية التي تقاتل المليشيا الحوثية الايرانية.

 

2-   نرفض رفضاً قاطعاً اعادة الارهاب وتنظيماته الاجرامية الى أي من مناطق المحافظات المحررة التي قدم شعبنا وقواتنا لأجل تحريرها من الارهاب قوافل من الشهداء والجرحى.

 

3-  اننا في قيادة القوات العسكرية وقيادة الجبهات نعتبر سياسية السعودية المماطلة سبباً في تشجيع قوات تنظيم الاخوان وقوات الشرعية على غزو الجنوب وتخليهم عن معركتهم مع مليشيا الحوثي.

 

4-   لا نزال في المحافظات المحررة نرفض أي حوارات مع مليشيا الحوثي رغم ارسال قيادات المليشيا باستمرار وساطات الى قياداتنا العسكرية والسياسية للحوار معها . ورفضنا نابع من موقفنا الى جانب المملكة الشقيقة. لكن استمرار الاشقاء بسياسة الصمت والتماهي مع عبث قوات الاخوان والشرعية سيدفعنا الى خيارات الحوار مع المليشيا الحوثية.

 

5-  نؤكد على موقفنا الثابت من تطبيق اتفاق الرياض الذي وقعه المجلس الانتقالي الجنوبي مع طرف الشرعية. وندعو المملكة العربية السعودية لسرعة تنفيذه وسحب قوات الاخوان من ابين وشبوة ووادي حضرموت وارسالها الى جبهات محافظات الشمال لتحرير تلك المحافظات من صلف مليشيا الحوثي وايران.

 

6-  نعتبر رسالتنا هذه رسالة واضحة ندعو فيها التحالف العربي وقائدته المملكة العربية السعودية الى الوقوف مع الشعب في المحافظات المحررة بالجنوب لانقاذه من الفساد والتدمير الممنهج الذي ترتكبته الحكومة اليمنية ومراكز قواها المتعددة ما لم فان كل الخيارات مفتوحة. وندعو التحالف الى سرعة الزام الحكومة بصرف مرتبات المتقاعدين والعسكريين الجنوبيين.

 

7-   نؤكد حق شعبنا في اتخاذ المواقف المناسبة إزاء ما يجري وبكل الوسائل والطرق والاساليب المفتوحة .