"الجنوبيين" تطالب بوضع حد لهذه التدخلات..

مكتب تربية عدن يوجه بمنع ترديد النشيط الوطني في المدارس

منال عثمان أوقفت الأسبوع الماضي النشيد الوطني مع بدء الطالبات ترديده في باحة المدرسة

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

قالت مصادر تربوية ومعلمون إن مدير مكتب التربية والتعليم في العاصمة عدن، محمد الرقيبي وجه بعض المدارس بمنع ترديد النشيط الوطني الجنوبي وإنزال اعلام الجنوب؛ في أول اجراء يتوقع ان يثير ردود فعل واسعة.

وأكد مصدر في مكتب التربية لـ(اليوم الثامن) "إن الرقيبي الذي يتوقع اقالته، ضمن إجراءات التغيير التي يقوم المحافظ، أراد تسجيل موقف يكسب من خلاله ود بعض القوى اليمنية المناهضة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بعد ان خاطب بعض مدراء المدارس، وجههم بضرورة انزال علم الجنوب وإيقاف ترديد النشيط الوطني الجنوبي".

وقال معلمون "إن مدير ثانوية عدن النموذجية للبنات في المنصورة منال عثمان، أوقفت الأسبوع الماضي، النشيد الوطني مع بدء الطالبات ترديده في باحة المدرسة، وحذرت من مغبة التفكير في ترديده مرة أخرى".

وقالت طالبة – طلبت عدم الإشارة الى اسمها – ان "منال عثمان نهرت الطالبات بطريقة وحشية وكأنهن ارتكبن جرما، في حين انهن يرددن النشيد الوطني لدولة الجنوب".

ودعت الطالبة الجهات المسؤولة في عدن الى التدخل ورد الاعتبار لطالبات الثانوية النموذجية، معتبرة ان ما حصل يعد انتهاكا صارخا، لقانون التربية لتعليم".

وأجرت صحيفة اليوم الثامن اتصالا بالأستاذة رحمة عيدروس رئيس اعلام نقابة المعلمين الجنوبيين، للتعليق حول إيقاف النشيد الوطني الجنوبي وانزال علم الجنوب.

وأقرت عيدروس بالواقعة، مؤكدة ان ما يحصل هو تعدٍ سافر على الرموز الوطنية".

وتساءلت عيدروس "من المسؤول عن إيقاف النشيد الجنوبي في مدارس و ثانويات العاصمة عدن بعد عمل دؤوب وجهد كبير قمنا بها خلال سنوات السابقة في تعليق الاعلام الجنوبية وترديد النشيد الوطني الجنوبي".

وخاطبت رحمة عيدروس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالقول "لماذا كل هذا التهاون والتغاضي عن ما يقوم به بعض اتباع الأحزاب اليمنية المعادية في التعدي على علم الجنوب والنشيد الوطني الجنوبي الذي قدم شعبنا تحت رايته قوافل من الشهداء والجرحى ولا يزال.

وطالبت رئيس اعلام النقابة "القوى السياسية الجنوبية وسلطات العاصمة عدن الى سرعة التدخل ووضع حد لهذه الممارسات، مؤكدة ان النقابة سوف تتخذ إجراءات كفيلة بردع كل من يحاول المساس بالوطن ومكتسباته ورموزه.