الرياضة

برباعية نظيفة..

الفريق الفرنسي ينفرد بالمركز الاول برصيد 17 نقطة مقابل 15

الوقت الاثنين 19 أكتوبر 2020 3:04 م
الفريق الفرنسي ينفرد بالمركز الاول برصيد 17 نقطة مقابل 15

اليوم الثامن رباعية نظيفة تحقق الصدارة لليل

اليوم الثامن وكالات

انتزع ليل صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه وجاره لنس برباعية نظيفة الاحد، مستغلا تعادل رين مع ديجون 1-1 الجمعة في المرحلة السابعة التي شهدت أفلات ليون من تعادل كان على وشك الحدوث بعد تلافيه تلقي هدفا ثالثا في المباراة التي فاز فيها على ستراسبورغ 3-2 الأحد.
وانفرد ليل بالمركز الاول برصيد 17 نقطة مقابل 15 لكل من باريس سان جرمان حامل اللقب ورين. وليل هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان منذ مطلع الموسم.
ودخل ليل مباراة الدربي الشمالي وهو يدرك بان فوزه سيمنحه الصدارة وبالتالي بدأها بقوة ونجح في استثمار سيطرته على مجريات اللعب بواسطة مهاجمه التركي بوراك يلماظ من كرة راسية (11).
وفي مطلع الشوط الثاني اضاف جوناثان بامبا الهدف الثاني (48)، قبل ان يستغل ليل اكمال منافسه المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد جوناثان غراديت (57) ثم كليمان ميشلان (75) ليسجل هدفين اضافيين بواسطة جوناثان ايكوني (69) والتركي يوسف يازجي (79).
وفي المباراة الثانية، حقق ليون انطلاقة مثالية ضد ستراسبورغ عندما تقدم عليه بثلاثية عبر فيلانا كاديوير من زيمبابوي (12) والكاميروني كارل توكو ايكامبي (25 و42)، لتتلقى بعدها شباكه هدفين من السنغالي حبيبو ديالو (43) والعاجي جان اهوولو (55).
ورفع ليون رصيده إلى عشر نقاط وبات سابعا، في حين تجمد رصيد ستراسبورغ عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

وكاد فريق رودي غارسيا يخسر نقطتين هامتين لو اكتملت فرصة الصربي ستيفان ميتروفيتش، لكن الاخير اضاع كرة سهلة من امام مرمى البرتغالي أنتوني لوبيز قبل دقائق من نهاية المباراة.
وهي الهزيمة السادسة لستراسبورغ في سبع مراحل والثالثة تواليا في البطولة، ما يضع مصير مدرب الفريق تيري لوري المتواجد مع الفريق منذ 2016 وقاده قبل عامين للفوز بلقب كأس الرابطة، في مهب الريح.
وفشل موناكو في التغلب على ضيفه مونبلييه الذي لعب 70 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه تيجي سافانيه فاكتفى بالتعادل معه 1-1.
وسجل وسام بن يدر هدفا لاصحاب الارض لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (25) في حين اضاع اوريليان تشواميني (27) والبرتغالي جلسون مارتنز فرصتين للتهديف (37).
ونجح مونبلييه الذي غاب عنه مدربه ميشال در زاكاريان لاصابته بفيروس كورونا المستجد وناب عنه باسكال بايس على ارضية الملعب، في افتتاح التسجيل بواسطة الانكليزي ستيفي مافيديدي بكرة قوية بعد مجهود فردي (51).
ونجح بن يدر في ترجمة ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه اثر عرقلة مارتنز داخل المنطقة ليدرك التعادل (70).
ورمى فريق الامارة بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة لكن مونبلييه نجح في الخروج بنقطة واحدة.
وتغلب نانت على بريست 3-1، في حين تعادل انجيه مع ميتز 1-1.
وسقط سانت اتيان على ملعبه امام نيس 1-3. سجل للفائز بيار لي ميلو (8) وامين غيوري (30) وميزيان ماوليدا (90)، وللثاني عادل عاوشيش (58).

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة