الصحة والمجتمع

عن طريق الاستنشاق..

"أيروجين" تتعاون مع عدد من الشركات لتطوير أكثر من 15 علاجاً

الوقت الأحد 25 أكتوبر 2020 3:09 م
"أيروجين" تتعاون مع عدد من الشركات لتطوير أكثر من 15 علاجاً

اليوم الثامن تظهر تقنية "أيروجين" في الإرشادات والأوراق الخاصة بعلاج المرضى المصابين بـ"كوفيد-19" في جميع أنحاء ا

اليوم الثامن أبوظبي

 أعلنت اليوم شركة "أيروجين" العالمية الرائدة في مجال توصيل العقاقير البخاخة، عن تفاصيل حول جهد تعاوني واسع النطاق لدعم شركات الأدوية من جميع أنحاء العالم في عملها على تطوير لقاحات وعلاجات لـ "كوفيد-19". وحتى الآن، عولِج أكثر من 10 ملايين مريض حول العالم بأمان وفعالية باستخدام تقنية "أيروجين" لتوصيل العقاقير 1، 5-7. وفي ظلّ تضافر جهود المجتمع العلمي العالمي لمواجهة الوباء، كان هناك اهتمام غير مسبوق بتوصيل الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق الاستنشاق، ما أدى إلى انخراط "أيروجين" في العديد من مبادرات تطوير أدوية لعلاج المصابين بـ"كوفيد-19" بالتعاون مع شركات الأدوية الرائدة والمجموعات الأكاديمية البارزة.

 

وتُستخدم تقنية الرذّاذة ذات الدائرة المغلقة من "أيروجين" والتي تعالج المخاوف الرئيسية المتعلقة بالسلامة وتحسّن نتائج المرضى5-8 في المستشفيات في جميع أنحاء العالم لتوصيل الأدوية البخاخة إلى المرضى المصابين بـأعراض "كوفيد-19" حادة والموضوعين على أجهزة التنفس1. وكانت "أيروجين" سريعة في توقع الدور الحاسم الذي سيضطلع به تطوير عقاقير استنشاق جديدة في نهاية المطاف في الاستجابة لمرض "كوفيد-19". وشكّلت الشركة في شهر مارس من هذا العام وحدة استجابة لفيروس كورونا لدعم المشاريع التي تبحث عن علاجات ولقاحات محتملة. وتعمل وحدة الاستجابة حالياً مع شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم لضمان التسليم الآمن للعلاجات بالاستنشاق. ووصلت العديد من مبادرات التعاون هذه بالفعل إلى مرحلة التجارب السريرية، فيما تُشارف مبادراتٌ أخرى أن تدخل في دراسات حول المرضى المصابين بـأعراض "كوفيد -19" معتدلة أو حادة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة.

 

وفي إحدى حالات التعاون هذه، وقعت "أيروجين" على اتفاقية مع شركة "سينيرجن" الخاصة المحدودة المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية، والتي تتخذ من ساوثهامبتون في المملكة المتحدة مقراً لها، لتوفير نظام الرذّاذة "أيروجين سولو/ألترا" الرائد في السوق لتسليم "إس إن جي 001" مباشرة إلى رئتي المرضى المصابين بـ"كوفيد-19".  ويُعدّ "إس إن جي 001" إنترفيرون بيتا مستنشق يحفز نظام المناعة الطبيعي. وأشارت الدراسة الأولية إلى أنّ "إس إن جي 001" يمثّل علاجاً محتملاً واعداً لـ" كوفيد-19"– حيث كان المرضى الخاضعون للعلاج في المستشفى الذين يتلقون الـ"إس إن جي 001" معرضين أقل عرضةً لخطر تطوير إصابات حادة، مع أكثر من ضعف احتمالية التعافي من المرض حتى مستوى "الأنشطة غير المحدودة" على السلّم الترتيبي خلال مسار العلاج9، 10.

 

وقال ريتشارد مارسدن، الرئيس التنفيذي لشركة "سينيرجن": "تعدّ ’أيروجين‘ شركة عالمية تحظى بتقدير كبير وتشتهر بتوصيل آمن وفعال للعقاقير البخاخة للمرضى. ويُعدّ التأكد من اقتران ’إس جي إن 001‘ بتقنية التوصيل المثلى عنصراً حيوياً في عملنا لتقديم هذا العلاج المحتمل إلى السوق على نطاق واسع. ووقع اختيارنا على’أيروجين‘ نظراً لسمعتها المشهود لها في كفاءة توصيل الأدوية وموثوقيتها ومدى ملاءمتها للاستخدام مع مجموعة واسعة من نماذج دعم التنفس، وعمليات التصنيع المثبتة بكميات كبيرة والموافقات التنظيمية المسبقة في جميع أنحاء العالم".

 

من ناحيته، قال جون باور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أيروجين": "في الأيام الأولى لانتشار الوباء، لم تُشجّع المستشفيات على استخدام أي نوع من البخاخات لعلاج ’كوفيد-19‘، وهو أمر مفهوم نظراً لطبيعة الفيروس. أمّ الآن، فمن الواضح بالنسبة للأنظمة الصحية في جميع أنحاء العالم أن توصيل العقارات البخاخة يمكن أن يتم بسلامةٍ معززة، وهو ضرورة مطلقة لإدارة هذه الأزمة العالمية. وساهمت جائحة ’كوفيد-19‘ بتعزيز الدور المهم الذي تضطلع به ’أيروجين‘ في تقديم العلاجات بأمان وفعالية للمرضى في جميع أنحاء العالم، ونحن فخورون بالعمل مع مبتكرين مثل ’سينيرجن‘ في إطار عمليات البحث والتطوير للقاحات وعلاجات محتملة لـ’كوفيد-19‘".

 

وتعدّ " أيروجين سولو" تقنية لتوصيل العلاج البخاخ بنظام مغلق يستخدمه المريض الواحد (شبكة اهتزازية) توفر أداءً فائقاً عبر جميع نماذج التنفس في المستشفيات5-7، 11. ويمكّن نظام الدائرة المغلقة من "أيروجين" المُصمم لضمان سلامة كلٍّ من المريض ومقدم الرعاية، النظام العالمي الوحيد لتوصيل العلاج البخاخ الذي يخفف من انتقال الرذاذ المعدي الناتج عن المريض أثناء التنفس12، 13. وتلتزم شركة "أيروجين" بالعمل مع شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم لتلبية الطلب العالمي الحالي على توصيل الأدوية المستنشقة المضادة للفيروسات وتوفير الخبرة والتكنولوجيا الرائدتين في القطاع إلى جانب سجلها الحافل والمثبت في تطوير علاجات الاستنشاق. 

  

لمحة عن "أيروجين"

تُعدّ "أيروجين" شركة رائدة عالمياً في مجال الأجهزة الطبية. وتتخصّص الشركة في تصميم وتصنيع وتسويق أنظمة لتوصيل العقاقير عبر البخاخ. وتعمل تقنية الشبكة الاهتزازية من "أيروجين" الحاصلة على براءة اختراع على تحويل الأدوية السائلة إلى رذاذ جزيئي دقيق، وتوصيل الأدوية برفق وفعالية إلى رئتي المرضى 11، 14، 15. وتُسهم منتجات "أيروجين" المبتكرة، من قبيل "أيروجين سولو" و"أيروجين ألترا" في تحسين توصيل العقاقير عبر البخاخ بشكل كبير، ما يترجم على شكل رعاية أفضل للمرضى في جميع أنحاء المستشفيات ولمختلف الأعمار 5-8، 16. ونمت شركة "أيروجين"، التي تأسست في غالواي بأيرلندا عام 1997، لتصبح شركة رائدة عالمياً في مجال توصيل العقاقير عالية الأداء عبر البخاخ وعقدت شراكات لتوريد تقنياتها لشركات إنتاج أجهزة التهوية الميكانيكية الرائدة عالمياً1. ويستخدم ملايين المرضى ومقدمي الرعاية تقنيات "أيروجين"، في أكثر من 75 دولة حول العالم 1.

 

  1. ملف بيانات "أيروجين" الداخلي، أغسطس 2020.
  2. آري إيه. استراتيجيات عملية للتوصيل الآمن والفعال للأدوية عبر البخاخ للمرضى المصابين بـ"كوفيد-19". مجلة طب الجهاز التنفسي. 2020; 167. doi:10.1016/j.rmed.2020.105987.
  3. لجنة رعاية الجهاز التنفسي في الجمعية الصينية لأمراض الصدر. [إجماع الخبراء حول منع انتقال العدوى في المستشفيات أثناء الرعاية التنفسية للمرضى ذوي الحالات الحرجة والمصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد 2019]. تشونجهوا جي هي هي هو شي تشا زي 2020. 17: E020.
  4. سينيساي جوميز سي، بينويلاس رودريغيز أو، لويان تورني إم، إيجيا سانتالولا سي، ماسا جيمينيو جيه إف، جارسيا فيرنانديرز جيه، وآخرون. توصيات الإجماع السريري فيما يتعلق بالدعم التنفسي غير الباضع لدى المرضى البالغين المصابين بفشل تنفسي حاد ثانوي بعدوى "فيروس كورونا 2 المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة". مجلة الطبي المكثّف (إصدار اللغة الإنجليزية 2020. 44: 429–438).
  5. أفديف إس، نوراييفا جي، سوي إيه كي، فينك جيه بي. مقارنة بين الاستجابة لتوصيل الدواء عبر البخاخ باستخدام البخاخات الشبكية والنفاثة خلال التهوية الباضعة في التفاقم الحاد لمرض الانسداد الرئوي المزمن. ملصق ERS 2017. 50: PA1894.
  6. ريمينياك إف، فيتشيلو إل، بوديت-كونتينين إل، جيسوت في، بي بيننيك دي، سالمون جراندونيير سي وآخرون. العلاج باستخدام رذاذ موسع قصبي أنفي عالي التدفق: دراسة عشوائية متقاطعة. حوليات العناية المركزة 2018. 8: 128.
  7. دون آر بي، سورت إس. مقارنة بين إدارة موسع القصبات مع أجهزة البخاخ الشبكية الاهتزازية وجهاز التنفس النفاث القياسي في قسم الطوارئ. المجلة الأمريكية لطب الطوارئ 2018. 4: 641–646.
  8. مودي جي بي، لوكيت بيه إم، شوكلي سي إم، هوانج آر، آري إيه. الفعالية السريرية للشبكة الاهتزازية وأجهزة البخاخ النفاثة ذات واجهات مختلفة لدى الأطفال المصابين بالربو. مجلة الرعاية التنفسية. 07538.
  9. شركة "سينيرجن" تعلن عن نتائج إيجابية من تجربة "إس إن جي 001" على المرضى المصابين بـ"كوفيد-19" في المستشفيات. بيان صحفي، https://www.synairgen.com/wp-content/uploads/2020/07/200720-Synairgen-announces-positive-results-from-trial-of-SNG001-in-hospitalised-COVID-19-patients.pdf.
  10. شركة "سينيرجن" النتائج الأولية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2020. بيان صحفي: https://www.synairgen.com/wp-content/uploads/2020/09/200929-Synairgen-Interim-Results-final.pdf.
  11. دونجيرنير جيه، ريتشلير جي، ويتيبول إكس، رويزلير جيه، ديبورتير في، سوتوكس تي وآخرون. توصيل الرذاذ بوضعي تهوية أثناء التهوية الميكانيكية: دراسة عشوائية. حوليات العناية المركزة 2016. 6: 73.
  12. أو تول سي، ماك جراث جيه إيه، جويس إم، بينيت جي، بيرن إم إيه، ماك لوجلين آر. انبعاثات الرذاذ الخارج من المريض خلال التهوية الميكانيكية: التقييم المختبري لتأثير حجم الشهيق والزفير واستخدام المرشحات الواقية. أبحاث الرذاذ وجودة الهواء 2020. 20. doi:10.4209/aaqr.2020.04.0176.
  13. دليل استخدام نظام"أيروجين سولو". شركة "أيروجين". P/N 30-354, Part No. AG-AS3050.
  14. دونجيرنير جيه، هيس إم، فانبيفير آر، ديبورتير في، ريوزلير جيه، ميتشوت جيه بي وآخرون. مقارنة باستخدام التصوير المقطعي المحوسب بإصدار فوتون واحد لترسيب الرئة باستخدام نظام يجمع بين البخاخات الشبكية الاهتزازية مع حجرة ذات صمام ورذاذ نفاث تقليدي: دراسة عشوائية متقاطعة. مجلة الأبحاث الدوائية 2017. 34: 290–300.
  15. دونجيرنير جيه، هيس إم، جوميتز تي، بيالايس إي، ريوزلير جيه، ديبورتير في وآخرون. توصيل الرذاذ عبر اثنين من البخاخات من خلال قناة أنفية عالية التدفق: عشوائية متقاطعة باستخدام التصوير المقطعي المحوسب بإصدار فوتون واحد. جيه. مجلة طب الرذاذ وتوصيل الأدوية الرئوية 2017. 30: 349–358.
  16. كانتو تي، جينكينز إل. مشروع تحسين الجودة لمقارنة علاج البخاخات الشبكية الاهتزازية بعلاج البخاخات النفاثة لمدة ساعة لتوصيل عقار ألبوتيرول لدى مرضى الربو واضطراب مجرى الهواء التفاعلي في قسم طب طوارئ الأطفال. مجلة الرعاية التنفسية 2019. 64.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة