مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي..

استعدادات استثنائية مكثفة لاقامة معرض الكتاب الثالث في شبوة

تتواصل الاستعدادات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لإقامة معرض الكتاب الثالث

حيدرة الكازمي

تتواصل الاستعدادات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لإقامة معرض الكتاب الثالث، في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي، في الفترة من 22 إلى 29 نوفمبر2020، والذي من المتوقع أن يكون المعرض الأهم في اليمن، بحجمه ونوعية العناوين المشاركة فيه.

استعدادات استثنائية وكبيرة يقوم بها مكتب الثقافة بالمحافظة لجعل معرض الكتاب الثالث هذا العام على أفضل وأكمل صورة، كما يأمل منظّموه وكما تبلور حجم المشاركات فيه الآن ليكون أكثر استيعاب لعشرات من دور النشر المحلية والعربية التي أعلنت مشاركاتها.

محمد سالم الاحمد مدير عام مكتب الثقافة قال أن المكتب استقبل طلبات المشاركة من مدراء المعارض ودور النشر، حيث استقبل المعرض عدد كبير من المكتبات ودور النشر من مختلف محافظات الجمهورية بالاضافة الى دور نشر عربية بما لديها من كتب ومؤلفات.

وأضاف الاحمدي أن الرسالة الواضحة من المعرض أن شبوة تقرأ، بمعنى أن الثقافة الكتبية العامة هي إحدى الوسائل القديمة المتجددة التي تفتح آفاق الحياة بالرغم من تكنولوجيا الاتصالات فائقة السرعة وشيوع الكتاب الإلكتروني، وأن الثقافة مشروع إنساني لا يتوقف حتى لو اعترضته ظروف عاتية وغير طبيعية.

وكشف الاحمدي أن الفقرات الأدبية والثقافية المصاحبة للمعرض، ستكون منوعة ومميزة ابرزها، امسيات للشعر الفصيح والعامي، وامسية فنية للشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي، ومحاضرات القراءة السريعة للاستاذ أمير شحرة، ومحاضرة تاريخ الكتاب للدكتور ناصر العيشي، وامسيات قصصية.

وعلى هامش المعرض ستقام حفلات توقيع للإصدارات جديدة من دور نشر وكتاب ، بينما ستعرض الكثير من الإصدارات الأدبية والفكرية الجديدة في معرض شبوة، في إشارة إلى التنافس الكتبي الذي يلجأ إليه الناشرون في مناسبة كبيرة كهذه المناسبة.