طالب بإدانة هذه الاحكام..

اليمن: "الوطني للسلام" يندد بالحكم الجائر بإعدام رئيسه

رئيس التكتل الوطني الشيخ محمد عبد الواحد الدعام الشلالي - ارشيف

ندد التكتل الوطني للسلام في اليمن بأحكام الاعدام الجائرة التي أصدرتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق شخصية رئيس التكتل الوطني الشيخ محمد عبد الواحد الدعام الشلالي وبحق أخيه الشيخ عادل الشلالي  وقبلها بشهرين في حق والدهم اللواء الشيخ عبد الواحد هزام الشلالي.

وأكد التكتل الوطني للسلام في بيان صحفي - تلقت صحيفة اليوم الثامن نسخة منه – "على أن مثل هذه الأحكام غير القانونية إنما تعكس تعطش المليشيات الانقلابية لسفك الدماء واستهداف الهامات الوطنية لتخلو لها الساحة اليمنية ولكن هيهات هيهات ان تنال جماعة كهوف مران ما تريد".

ونوه البيان الي ان هذه الأحكام دأبت عليها المليشيات الانقلابية منذ فترة حيث اصدرت قبل شهرين حكما بالإعدام على اللواء الشيخ عبد الواحد هزام الشلالي المعروف بالدعام وصادرت ممتلكاته في صنعاء وفي محافظة اب كما اقدمت سابقا على تفجير منزله إبان الانقلاب مباشرة.

ودعا البيان الاحزاب وكل القوي السياسية والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية الي إدانة مثل هذه التصرفات الاجرامية بحق كل ما هو وطني.

اقرأ المزيد من اليوم الثامن :> اليمن: الحوثيون يحكمون بالإعدام على 95 قياديا جنوبيا ويمنيا

وكانت حكومة الحوثيين المدعومة من ايران - غير المعترف بها -  قد اقرت حكما الاعدام تعزيرا بحق 95 قياديا من الحكومة اليمنية المؤقتة والمجلس الانتقالي الجنوبي، بتهمة التخابر، وإعانة العدو، بينهم محافظون، ووزراء سابقون، و سفراء، وقادة عسكريون بارزون.