تقديم واجب العزاء في نجله الحسن..

العلامة أبوبكر المشهور يستقبل وفد مرجعية حلف قبائل حضرموت

وفد مرجعية حلف قبائل حضرموت

محمد عبدالوهاب التوي
استقبل العلامة الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور عصر يوم الأحد 13 جماد الأول 1442هـ الموافق 27 ديسمبر 2020م بمدينة تريم وفد مرجعية حلف قبائل حضرموت لتقديم واجب العزاء في وفاة نجله الحسن الذي الى انتقل جوار ربه عصر الخميس الماضي.
وفي مستهل اللقاء ألقى الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر القائم بأعمال رئيس مرجعية حلف قبائل حضرموت كلمة عبر فيها على لسان وفد المرجعية عن تعازيه الحارة وكافة قيادة وأعضاء الحلف سائلين الله العلي القدير أن يتغمد الفقير بواسع الرحمة، وأن يصبر والديه وأهله ومحبيه ويربط على قلوبهم ، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به رجال الدين في خدمة العلم والإصلاح في المجتمع من خلال الكلمة والموعظة الحسنة وإحياء الثوابت الإيمانية بعيداً عن الإفراط والتفريط.
من جهته رحب الحبيب العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور بوفد المرجعية شاكرا لهم كلا باسمه ورسمه ومقامه على مواقفهم التي لاتُنسى وتدل على أصالتهم وتحقيقهم لسلامة الوعد بين المسلم وأخيه ،مؤكدا أن حضرموت وأهلها أخذت الراية والسبق في نشر السلام وإقامة المجتمعات الآمنة التي تعالج الأمور بالابتسامة اقتداءً بنبيها محمد صلى الله عليه وآله وسلم وغرسا لهذا السلوك النبوي بين أفراد كافة الشرائح الاجتماعية من غير تمايز ولا إحساس بالفوقية عملا بقوله عليه الصلاة والسلام ( كلكم لآدم وآدم من تراب ).
وفي سياق متصل حث الحبيب أبوبكر المشهور الحاضرين على أهمية ربط الشباب بالتعليم الشرعي لما له من أهمية في خلق وعي ديني سليم ، وتنوير للعقول بمنهج الحق والخير مؤكدا على أن حضرموت تزخر بالكثير من المساجد وأربطة ودور العلم والجامعات التي لها دور كبير في نشر العلم والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة وإرشاد الجيل إلى ما فيه السعادة في الدنيا والآخرة.
عقب ذلك تكلم أ. أحمد صادق العيدروس بكلمة رحب فيها بوفد المرجعية مثنيا عليهم حضورهم لواجب العزاء لما له من دلالة على جمع القلوب وبذلك تجتمع الجهود من أجل خدمة هذا البلد المبارك ، معقبا على أهمية العمل بالقواسم المشتركة وقيام المبادرات وتكثيف قنوات خدمة البلد سائلا الله العلي القدير للجميع التوفيق في مهامهم العملية الجسيمة.
من جانبه نقل أ. عبدالهادي عبداللاه التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء تعازي محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء أ. عصام حبريش الكثيري وجميع أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة ، مشيراً في كلمته إلى عمق أواصر العلاقات الاجتماعية بين كافة فئات المجتمع وضرورة التعاون على تثبيت وتمتين هذه العلاقات وبناء جسور التواصل والمحبة، مباركا في كلمته دعوة الحبيب أبوبكر المشهور للعمل على القواسم المشتركة وخدمة العلم وأهله.
حضر مجلس العزاء من جانب وفد المرجعية الشيخ غازي عوض بن منيف الجابري عضو هيئة رئاسة المرجعية، والشيخ يسر محسن العامري الأمين العام المساعد ، أ. عارف عمر بن علي جابر الأمين العام المساعد والمقدم عدنان محمد بن شملان التميمي رئيس المركز الإعلامي، والشيخ طالب عبدالله باجري مسؤول العلاقات العامة، أ. عبدالله يماني الجابري عضو المرجعية ، أ. سلطان زايد بلقصير التميمي مدير مكتب المرجعية ، كما حضر أيضا الحبيب محضار بن علي المشهور ، والشيخ أحمد بن عبدالله بن حيدرة الكازمي ، والشيخ عوض بن أحمد قردع المنصب الكازمي ، والسيد ناصر بن أحمد الحامد ، أ. عبدالرقيب أحمد العطاس نائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية رئيس مجلس أمناء جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية، والسيد علي محضار المشهور المدير التنفيذي لأربطة التربية الإسلامية ، والسيد زين بن أبي بكر المشهور مدير مؤسسة البيرق للإنتاج والتوزيع.