بهدفين نظيفين..

"المدفعجية" يتأهل الى الدور الرابع بعد حسم المواجهة امام نيوكاسل

أرسنال يواصل بقوة حملة الدفاع عن لقب كأس انكلترا

واشنطن

احتاج أرسنال حامل اللقب الى الشوط الثاني من التمديد لحسم مواجهته امام ضيفه نيوكاسل 2-صفر في الدور الثالث من كأس إنكلترا لكرة القدم، فيما بلغ مانشستر يونايتد ايضًا الدور الرابع بفوزه على ضيفه واتفورد من الدرجة الاولى "تشاميونسيب" بهدف يتيم.

وسجل ايميل سميث رو (109) والغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ (117) هدفي النادي اللندني.

وحقق فريق المدفعجية اللقب الموسم الماضي في النهائي على حساب جاره وغريمه تشلسي معززًا رقمه القياسي لعدد الألقاب في المسابقة الاعرق في البلاد (14).

وأشرك المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا تشكيلة من الأساسيين والبدلاء، حيث يمر الفريق بفترة مميزة في الدوري بعد بداية بطيئة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، حيث ابقى على اوباميانغ فيما دخل لاحقًا كل من سميث رو، الشاب المتألق بوكايو ساكا، الفرنسي الكسندر لاكازيت والسويسري غرانيت تشاكا من دكة البدلاء.

وبعد ان فرض ارسنال هيمنته على الشوط الاول من دون فرص خطيرة، جاء الثاني متكافئًا بين الطرفين من دون نجاح في هز الشباك وكانت أخطر الفرص للضيوف عن طريق أندي كارول مرت بجانب القائم.

وأفلت سميث رو من الطرد في الوقت بدل الضائع ما كان سيجبر ارسنال على خوض التمديد بعشرة لاعبين، بعدما تراجع الحكم عن البطاقة الحمراء التي اشهرها مكتفيًا بالصفراء بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بعد ارتكاب الانكليزي خطأ على أحد لاعبي الخصم.

وفرص ارسنال هيمنته على الشوطين الاضافيين، ونجح في تسجيل الهدف الاول عبر سميث رو بعد ان رفع ساكا الكرة الى لاكازيت الذي دخل في الدقيقة 105، على مشارف المنطقة مررها برأسه الى الانكليزي الذي اسكنها الشباك(109).

وحسم اوباميانغ النتيجة بعد عرضية من الإسكتلندي كيران تييرني عن الجهة اليسرى على باب المرمى (117).

عبور يونايتد وليستر وايفرتون

وبلغ مانشستر يونايتد ثاني أكثر الفرق تتويجًا بالمسابقة (12) ايضًا الدور الرابع بفوزه على ضيفه واتفورد من الدرجة الاولى بهدف يتيم للاسكتلندي سكوت ماكتوميناي.

وأشرك المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير تشكيلة رديفة نسبيًا حيث أبقى العديد من لاعبيه الأساسيين على مقاعد البدلاء أبرزهم البرتغالي برونو فرنانديش وماركوس راشفورد والفرنسي انتوني مارسيال والقائد هاري ماغواير.

ودخل يونايتد الى اللقاء إثر خروجه الأربعاء من نصف نهائي كأس الرابطة على يد جاره وغريمه مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.

وسجل ماكتوميناي الهدف الوحيد من رأسية اثر ركنية من البرازيلي أليكس تيليس ليبقي يونايتد على آماله بتحقيق اللقب للمرة الاولى منذ العام 2016، علمًا انه خرج من نصف نهائي الموسم الماضي امام تشلسي.

وسيكون يونايتد قادرًا على الارتقاء الى صدارة الدوري الممتاز بحال فوره الثلاثاء على بيرنلي في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى قبل مباراته المرتقبة مع غريمه الازلي ليفربول في 17 الشهر الحالي.

وفي مباراة أخرى، بلغ ليستر سيتي الدور الرابع برباعية نظيفة على مضيفه ستوك سيتي من الدرجة الاولى.

ويدين ليستر بالفوز لجميس جاستن (34)، مارك ألبرايتون (59)، الاسباني أيوزي بيريس (79) وهارفي بارنز (81).

ويقدم بطل إنكلترا عام 2016 مستويات مميزة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثالث في الدوري ويستضيف ساوثمبتون في السادس عشر من الحالي.

ويعتبر ليستر سيتي أكثر الفرق وصولا الى نهائي مسابقة الكأس من دون الفوز بها، حيث بلغها أربع مرات آخرها عام 1969.

وأشرك المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز تشكيلة قوية في مسابقة يراها المدربون فرصة لإراحة بعض اللاعبين لاسيما في ظل الجدول المزدحم، حيث أجرى تغييرين فقط على التشكيلة التي بدأت المباراة في الفوز 2-1 امام نيوكاسل في الدوري الاحد، حيث أراح هدّافه جايمي فاردي وجيمس ماديسون وناب عنهما بيريس والبلجيكي دوني براييه.

وافتتح جاستن التسجيل بهدف رائع عندما سدد كرة قوية بيمناه عن الجهة اليسرى من خارج المنطقة استقرت في أعلى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جوزيف بورسيك (34).

وضاعف ليستر تقدمه بعدما مرر البلجيكي يوري تيليمنز كرة جميلة خلف المدافعين وصلت الى ألبرايتون على مشارف المنطقة، توغل الى داخلها مراوغًا المدافع بيمناه قبل ان يسدد بيساره في المرمى (54).

وفرض الضيوف هيمنتهم امام ستوك الذي هبط الى الدرجة الاولى مع نهاية موسم 2017-2018 بعد عشرة مواسم في دوري الأضواء، وسجلوا الثالث عندما مرر براييه كرة عن الجهة اليمنى داخل المنطقة الى مواطنه تيموثي كاستاين قبل ان يمرر الأخير الى بيريس غير المراقب اسكنها الشباك (79).

واختتم ليستر مهرجان الأهداف عندما شتت دفاع ستوك عرضية من جاستن الى داخل المنطقة لتتهيأ امام بارنز الذي وضعها في المرمى(81).

كما بلغ ايفرتون بصعوبة الدور الرابع بفوزه 2-1 على ضيفه روثرهام من الدرجة الاولى بعد التمديد.

وسجل التركي جنك توسون (9) والمالي عبدولاي دوكوريه (93) هدفي "توفيز" بعدما عادل الاميركي ماثيو اولوسوندي للضيوف (56).

وزجّ المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بتشكيلة رديفة نسبيًا فيما شارك الكولومبي خاميس رودريغيس اساسيًا للدخول في أجواء المنافسات بعدما دخل بديلا في الخسارة ضد وست هام في الدوري في اول يوم من السنة الجديدة إثر غيابه لفترة بسبب الإصابة.