الفن والفنانون

تبلغ قيمتها 500.000 ألف جنية..

النجم الإماراتي حسين الجسمي مرشح بجائزة النيل للمبدعين العرب

الوقت الاثنين 11 يناير 2021 12:24 م
النجم الإماراتي حسين الجسمي مرشح بجائزة النيل للمبدعين العرب

اليوم الثامن النجم الإماراتي حسين الجسمي

اليوم الثامن القاهرة

رشحت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، النجم الإماراتي حسين الجسمي لجائزة النيل للمبدعين العرب، وهي أرفع جائزة تمنحها وزارة الثقافة المصرية للمبدعين من مصر ومختلف الدول العربية عقب ترشيحهم لها، وإجراء التصويت عليها، في الاجتماع السنوي للمجلس العلى للثقافة الذي يعقد في شهر يونيو من كل عام، وتبلغ قيمتها 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنية ) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو مــنحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.

من جانبه قال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية رئيس أكاديمية الفنون، إن ترشيح النجم العربى حسين الجسمى لهذه الجائزة جاء لدوره المهم والفعال فى دعم مصر عبر أغانيه الوطنية، وما قدمه للوطن من خلال مجموعة من الأغانى التى قدمها فى حب مصر والمصريين.

فى السياق ذاته أعرب نجم الخليج حسين الجسمى عن سعادته البالغة بهذا الترشيح، مقدما شكره وامتنانه لنقيب المهن التمثيلية ولنقابة الممثلين خلال اتصال هاتفى أجراه النجم العربى مع الدكتور أشرف زكى.

يذكر أن حسين الجسمي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر، وسبق أن صرح بأن مصر هي عينه اليسرى والإمارات عينه اليمنى.

واعتبر الجسمي أغنية بالبنط العريض رسالة "طبطبة" بعد ما حدث من أزمات في العام 2020، مؤكدا ان النجاح ينسب لكلمات أيمن بهجت قمر وتوزيع عالمي لتوما ومن ألحانه، ووصف هذه التركيبة بالبركة المصرية، التي تضمن النجاح.

وعن احتمال استثمار نجاح أغنياته باللهجة المصرية في إصدار ألبوم كامل، رد سريعا بقوله: أنا عندي قلب مصري.. مش ألبوم مصري.

أضاف أن فكرة إصدار ألبوم ألان ليست في حساباته، وإنما يخطط لإصدار أغنيات منفردة حسب خطة وضعها بنفسه.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة