كلية العلوم الشرعية والقانونية..

ندوة علمية في فقه التحولات "الإعلام بين السلبية والإيجابية" بالمكلا

طلاب كلية العلوم الشرعية والقانونية

محمد عبدالوهاب التوي
عُقد صباح اليوم الإثنين الموافق 11 يناير 2021م بمبنى كلية العلوم الشرعية والقانونية بالمكلا ندوة علمية في تطبيقات فقه التحولات بعنوان ( الإعلام بين السلبية والإيجابية) والتي تأتي بتنظيم مجموعة السلسلة لإعادة صياغة فقه التحولات وتطبيقاته على حاضر المرحلة. 
واستهدفت الندوة طلاب المستوى الأول والثاني لكلية العلوم الشرعية والقانونية بجامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بالمكلا بساحل حضرموت.
وفي افتتاحية الندوة أكد مدير مجموعة السلسلة أ. علي سعيد محيفوظ على ضرورة إظهار قيم الإسلام ومبادئه في الوسائل الإعلامية المختلفة وتسخيرها للتقريب والتوفيق والتكامل بين التلقي العلمي الشرعي الذي تقوم به الأربطة والمعاهد التعليمية الدينية والتربوية وبين وسائل الاعلام ومنصات التواصل التكنولوجية التعليمية والإجتماعية.
مشيراً إلى أهمية ما يتطلبه الواقع من ممارسة للإعلام اﻹيجابي البناء واحتياج المجتمع إليه وغرس اﻷفكار المربوطة بالقرآن والسنة في الفرد و المجتمعات ، وضرورة تظافر المعالجات العقلية والشرعية وذلك على تقويم أخطاء الإعلام. 
وفي ذات السياق أستعرض أ. علي محيفوظ أثر سلبيات الإعلام في ثقافة وأخلاق الجيل والمجتمعات وسحبهم إلى المزالق الخطرة ، والذي يعتبر سلاحاً ذو حدين أي أنه يحمل الشر والخير في داخله من خلال ما يبث ويطرح في محتوى منصاته ، منوهاً على الإستفادة من خيراته وتجنب شروره في عملية انتقاء مدروس بدلاً من سيطرته على الشباب وسحبه الى هاوية المعاصي والآثام ، داعياً جميع الطلاب  التحفظ بخصوصيات وهوية الإلتزام الديني والثقافي وذلك على ضوء ما نحمله من فكر وثقافة وتربية وتجربة مربوطة بالقرآن والسنة.
بدورة أكد عميد كلية العلوم الشرعية والقانونية د.محمد حامد باحميش بأن الندوة جاءت مترجمة لأهداف ومقاصد ممارسة الإعلام اﻹيجابي البناء وغرس اﻷفكار المربوطة بالقرآن والسنة في اوساط المجتمعات ، وتجنب شروره التي تسحب الجيل والمجتمعات إلى هاوية المعاصي والآثام والمزالق الخطرة ، شاكراً مجموعة السلسله بقيادة مديرها أ. علي سعيد محيفوظ على تعاونهم الكبير في انجاح هذه الندوة العلمية التي تسهم في توعية الطلاب والمجتمعات الإسلامية.