أخبار عربية وعالمية

طراز ”شاهد-136“..

مجلة أمريكية تظهر إرسال إيران طائرات "درون انتحارية" في اليمن

الوقت الخميس 14 يناير 2021 6:18 م
مجلة أمريكية تظهر إرسال إيران طائرات "درون انتحارية" في اليمن

اليوم الثامن صور تظهر إرسال إيران لطائرات بدون طيار من طراز ”شاهد-136“

اليوم الثامن واشنطن

كشفت مجلة ”نيوزويك“ الأمريكية في تقرير، أن إيران قامت بتزويد حلفائها مليشيا الحوثي في اليمن بطائرات هجومية بدون طيار ”درون“، في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة التوتر في المنطقة.

وقالت المجلة، إنها حصلت على صور تظهر إرسال إيران لطائرات بدون طيار من طراز ”شاهد-136“ التي يطلق عليها لقب ”درون انتحارية“، تم نشرها في منطقة الجوف شمال اليمن، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الارهابية.

ونقلت المجلة عن خبير عسكري قوله: ”من الواضح أن الإيرانيين زودوا حلفاءهم مليشيا الحوثي في اليمن بطائرات بدون طيار متطورة.. وهم يقومون بنشر تلك الطائرات في مواقع تتيح لهم القيام بهجمات ضد مجموعة من الأهداف، تقع في نطاق تلك الطائرات.“

ولفتت المجلة في تقريرها، إلى أن تلك الطائرات يصل مداها إلى ما بين 2000 و 2200 كلم، ما يثير الشكوك بأن هناك خططًا لشن هجمات على عدة أهداف في المنطقة.

وقال الخبير العسكري: ”أعتقد أن ما يهدفهون إليه هو القيام بهجمات ضد أهداف أمريكية، أو سعودية، أو خليجية، أو حتى إسرائيلية، ثم ينفون مسؤوليتهم عن الهجوم لتجنب أي رد عليه.“

وأشارت ”نيوزويك“ إلى تصريحات قائد الجيش الإيراني، الجنرال محمد حسين باقري، أمس، والتي قال فيها إن طهران بصدد إرسال سفن حربية للقيام بدوريات في البحر الأحمر، وإن إيران لن تسمح لأعدائها بعرض عضلاتهم في مواجهة قواتها في المنطقة، حسب تعبيره.

وأفادت المجلة بأن نشر تلك الطائرات، يأتي وسط تصاعد التوتر في البحر الأحمر والخليج العربي، بعد تزايد الدعوات للانتقام لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أوائل العام الماضي، والعالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة