العاصمة عدن..

"كن إنسان" تدشن " تأهيل وترميم مدرسة الجلاء بمديرية خور مكسر

مبادرة " كن إنسان" تدشن " تأهيل وترميم مدرسة الجلاء بمديرية خور مكسر بعدن

دشنت مبادرة " كن إنسان" تأهيل وترميم مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي بمديرية خور مكسر بالعاصمة /عدن.

يأتي ذلك ضمن مشروع " تكافلنا حياة "وبتمويل من مؤسسة إلف باء مدنية وتعايش و منظمة سيفرورلد.

وأقيم التدشين بحضور أ/ أكرم الحريري مدير مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي ، أ/ منير حسن - أمين عام المجلس المحلي م/ خور مكسر ، أ/ صالح منصور مدير إدارة التربية والتعليم خور مكسر ، أ/ مازن مختار- ممثل عن مؤسسة إلف باء مدنية وتعايش ، مديرة المشروع د / أمنية منير خان ، أ/ بثينة العمري - رئيسة مبادرة كن إنسان ، وعددا من طاقم إدارة المدرسة وطاقم المشروع .

وناقش التدشين إلى تأهيل وترميم مدرسة الجلاء بمديرية خور مكسر م /عدن ، لمشروع آليات تحسين بناء السلام في اليمن٢٠٢١م وذلك من خلال عمل رفع سور للمدرسة من جميع الجهات منعا تسرب الطلاب من المدارس المجاورة للمدرسة.

كما تطرق إلى مناقشة تأهيل وترميم غرفة مناسبة للمصادر والاستفادة منها في الكمبيوتر ، بالإضافة و تأهيل وترميم درج المدرسة حتى لأتسبب إي إضرار للطلاب مع مرور الوقت .

حيث أنه المدرسة تضم طلاب أساسي وأطفال وتعمل على تجهيز تأهيل الملعب للأطفال كمساحه أمنه لهم من اجل تقديم الدعم المعنوي والنفسي والتحفيز وإخراج الطاقة السلبية .

والجدير بالذكر بان مبادرة كن إنسان مبادرة طوعية تأسست في 2016م وقامت بعدد من المشاريع وكان هدفها في كيفية تحسين آليات السلام من خلال العمل على احتياجات خدمة تخص المجتمع .