مقالات

محمد عبدالله القادري يكتب لـ(اليوم الثامن):

تصنيف الحوثي بالإرهاب كخطوة تؤدي لتصنيف إيران

الوقت الأربعاء 20 يناير 2021 12:46 م

التعامل برؤية واسعة وبرنامج شامل ، يجب ان يتم استغلال تصنيف خارجية أمريكا للحوثي بالارهاب بما يقود نحو تصنيف إيران ، وذلك عبر خطاب وبرنامج إعلامي ودبلوماسي يجب ان يكون عبر شكل واسع يشمل عمل موحد لدول التحالف العربي وليس اليمن وحدها.

إيران رأس المشكلة وما الحوثي إلا اداة من ادواتها ، وتصنيف الحوثي بالارهاب دليل على ارهابية إيران ، ولذا يجب السعي وفق خطوات ذات برنامج نحو المجتمع الدولي لتحقيق هدف تصنيف إيران بالارهاب والتعامل معها كالتعامل مع افغانستان سابقاً عندما كانت تحكمها حركة طالبان.

ليس الحوثي وحده من مارس الارهاب في اليمن ، ولكن ميليشيات الحوثي المسنودة بخبراء من حزب الله اللبناني الذين يقودون عمليات الحوثي الارهابية والسفير الإيراني بصنعاء ايرلوا الذي يدير معركة الحوثي الارهابية منذ ست سنوات.
ميليشيات الحوثي منفذة للارهاب ، وخبراء من حزب الله  تضع الخطط ، والسفير الإيراني يشرف ، وطهران تمول بالمال والسلاح.
ولذا يجب ان يكون عملنا الإعلامي والدبلوماسي يشمل المنفذ والمخطط والمشرف والممول.
ميليشيات الحوثي وحزب الله والسفير الإيراني ودولة إيران جميعهم ارهابيون وهؤلاء من مارسوا الارهاب في اليمن.

البرنامج الإعلامي لا يصح ان يكون محصوراً على نطاق يمني فقط كهشتاج في وسائل التواصل واخبار في المواقع والفضائيات اليمنية ، كون ذلك لن يوصل رسالة للمجتمع الخارجي الغربي والدولي ولن يؤثر إعلامياً على مستوى نطاق كبير يلفت النظر عالمياً ، بل سيظل اليمنيون يدورون داخل حلقة فارغة وكأنهم يحدثوا أنفسهم ان الحوثي ارهابي وهذا معروف فكل يمني يعرف ويعلم ان الحوثي أسوأ ارهابي.
ولكن يجب ان يكون هناك برنامج إعلامي موحد يشمل إعلام المملكة واليمن والإمارات ومصر وكل دول الخليج ويبدأ تدشينه من قناة العربية.
يجب ان يكون هناك هشتاج شامل لابناء الخليج واليمن ومصر وكل الوطن العربي في وسائل التواصل.
أي يجب أن تكون هناك حملة موحدة على المستوى العربي.
يجب ان يكون هناك عبارات وشعارات باللغة العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها.

على مستوى العمل الدبلماسي يجب ان يكون هناك برنامج موحد يضم وزراء خارجية التحالف واليمن بقيادة خارجية المملكة ويتم تنفيذ البرنامج عبر سفارات هذه الدول في دول أوروبا وأمريكا.
كما يجب هناك اقامة فعاليات عبر ملحقيات السفارات من خلال اقامة معرض صور يوثق جرائم الحوثي وظهور السفير الإيراني بصنعاء ويتم دعوة المنظمات الحقوقية والجانب الرسمي لكل دولة.
كما يفترض ان تتم اقامة وقفات جماهيرية أمام مبنى حكومة كل دولة اورويية وأمريكية ترفع عبارات منددة بارهاب وتظهر صور بعض من جرائمه وتدعو للوقوف ضده للتخلص من إرهابه.
.
الحوثي ارهابي.
ويجب تعرية بقية الارهابيين الذين سيظهرون.
فمن يتحالف مع الحوثي ومن يتضامن معه ومن يدافع عنه يعتبر ارهابي.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة