الاسرة والمجتمع

برئاسة عمرو بن حبريش العليي..

"رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع" تقر مواصلة التحضير للدورة الثانية

الوقت الخميس 25 فبراير 2021 10:56 م
"رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع" تقر مواصلة التحضير للدورة الثانية

اليوم الثامن عقدت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع اجتماعًا لها بالمكلا

عقدت هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع، صباح اليوم الخميس، اجتماعًا لها بالمكلا برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي , رئيس المؤتمر.
وفي مستهل الاجتماع أكد الشيخ بن حبريش على أهمية الارتقاء بمختلف أنشطة مؤتمر حضرموت الجامع, تماشيًا مع مستجدات أوضاع المرحلة الراهنة والاستحقاقات القادمة مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب المزيد من توحيد الجهود وتعزيز التلاحم والالتفاف حول القضايا والمطالب العادلة والمشروعة التي تضمنتها مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع المتوافق عليها من أطياف المجتمع الحضرمي القبلي والمدني وقواه السياسية والاجتماعية .
واستمعت هيئة الرئاسة من الشيخ محمد عوض البسيري النائب الأول لرئيس المؤتمر رئيس اللجنة المكلفة بوضع التصورات والمقترحات للإعداد والتحضير للدورة الثانية إلى تقرير شامل تضمن نتائج أعمال اللجنة وخلاصة مقترحاتها .
وأقر الاجتماع مواصلة التحضير للمؤتمر العام بما يواكب هذا الحدث الاستثنائي والتظاهرة السياسية والتنظيمية الكبرى.
كما استمعت الهيئة من المهندس أبوبكر أحمد السري النائب الثاني لرئيس المؤتمر إلى ملخص حول مشاركة وفد حضرموت ومشاوراته ولقاءاته في العاصمة السعودية الرياض مع الأطراف المؤثرة المعنية بالشأن اليمني بمختلف مستوياتهم, وما تحقق من أهداف عزز من حضور حضرموت كشراكة في الحكومة, وطرف مستقل على طاولة الحلول والتسوية المقبلة واستحقاقاتها المستقبلية.
وقدم الأستاذ محمد عبدالله الحامد عضو رئاسة المؤتمر رئيس الدائرة السياسية إحاطة عامة عن تقييم الأوضاع السياسية والتحديات الطارئة على الساحة الوطنية , وشددت هيئة رئاسة المؤتمر على أهمية الحفاظ على حضرموت ودرء عنها المخاطر , والعمل إلى جانب قيادة السلطة المحلية بما يوطد دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة .
فيما أستعرض القاضي أكرم نصيب العامري القائم بأعمال الأمين العام للمؤتمر الرؤية التنظيمية المقترحة للأمانة العامة للعام الحالي 2021م.
وتناول الاجتماع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتردية والمشكلات الناجمة عن تدني الخدمات وغلاء الأسعار جراء تدهور قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية, حاثًا الحكومة ومؤسساتها المختلفة بتحمل مسؤولياتها كاملة والقيام بمهامها في التخفيف عن معاناة المواطنين وتحسين ظروف معيشتهم وخلق استقرار في المجال الخدمي.
كما ناقشت هيئة رئاسة المؤتمر عددًا من المواضيع المُدرجة في جدول أعمالها , وأقرت تكليف القاضي أكرم نصيب العامري قائمًا بأعمال الأمين العام للمؤتمر , إلى جانب الموافقة على عدد من القرارات والتكليفات في إطار دوائر الأمانة العامة بما يعزز من دورها خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة