"جيش الإخوان يخفق في مواجهة الحوثيين"..

تقرير: "معين" في المكلا.. هل قررت حكومة هادي الانسحاب من مأرب

معين عبدالملك يترجل من طائرة شحن عسكرية سعودية - تويتر

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

وصل إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، معين عبدالملك رئيس حكومة المناصفة التي اتى بها اتفاق رعته المملكة العربية السعودية، على متن طائرة عسكرية، في الوقت الذي تشهد مأرب معارك شرسة وضغطا حوثيا بغية السيطرة عليها، وسط تهاوي دفاعات جيش الإخوان.

وقالت مصادر في ميناء الريان الدولي "ان طائرة عسكرية سعودية هبطت ظهر الأحد، قبل ان يترجل منها رئيس الحكومة ووزراء وضباط عسكريين سعوديين، ربما بينهم سفير الرياض محمد آل جابر.

ولم يتم الإعلان عن الزيارة وتفاصيلها، حيث اكتفت قناة الحدث السعودية بخبر " وصول رئيس الوزراء معين عبد الملك إلى مطار الريان المكلا بمحافظة حضرموت"؛ الا ان الصفحة الرسمية للحكومة على تويتر كشفت ان الزيارة تفقدية تستمر لأيام".

يعد ساحل حضرموت من اهم الموارد الحكومية النفطية، حيث يتم تصدير النفط من المحافظة إلى الخارج، ويبدو ان معين عبدالملك يريد يبحث مع محافظ المحافظة والشركات النفطية مستقبل التصدير في ظل الصراع المستفحل على نفط الجنوب من قبل قوى الفساد اليمنية.

وقالت مصادر في وزارة الدفاع اليمنية بمأرب ان الحوثيين يهددون فعليا المحافظة، وان الذي يعرقل وصولهم هي غارات طيران التحالف العربي التي ترصد تحركاتهم وتقوم بقصفهم.

وذكر مصدر عسكري لـ(اليوم الثامن) "ان القوات الحكومية لديها إشكالية مع القبائل، ومأرب في خطر حقيقي".. مؤكدا ان طيران التحالف قد لا يمنع توغلهم والوصول الى مأرب فيما اذا ما استخدموا المدنيين دروعا بشرية.

وهاجم الكاتب الصحفي، محمد السدح، حزب الإصلاح "إخوان اليمن"، وقال إنهم بنوا جيشاً وهمياً وخدعوا اليمنيين، مشدداً على أنه لا بد وأن يدفعوا الثمن، ولن يرحمهم الشعب".

وكتب السدح، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، متحدثاً عن الإخوان "تاجروا بأقدس قضايا اليمنيين وحولوها إلى وسيلة للابتزاز وجمع الأموال إلى خزائنهم هم وعناصرهم".

وتابع "بعد كل هذا العبث والفساد سيظهرون بعد كل نكبة ليمسحوا متاجرتهم وفشلهم ومؤامراتهم في وجه الآخرين الذين ليس لهم أي ذنب".

ومضى "نحن أمام أقبح العصابات وأنذل القيادات ونحن نشاهد خرابا تسببت فيه الإيديولوجيا المربوطة بمشروع ليس لي ولا لأي يمني أي علاقة به".

وأضاف "ثم سيرمون فشلهم وتخثيرهم للحرب باتجاه المملكة التي ما طالبوها بشيء على مدار ست سنوات الا ووفرته منذ البداية من المعبر إلى المرتب إلى الطائرة إلى المدفع".

وأشار إلى أن "الحقائق التي يجب أن يعرفها الشعب سيعرفها وأصحاب الزيف والخداع والوهم لن يغفر لهم التاريخ فعلتهم".

واعتبر "للفساد حدود وللمتاجرة حدود وللتربح حدود أيضا؛ لكن أن تتربح جماعة بمصيرنا يا يمنيين فهذا أمر يحتاج التوقف أمامه بشجاعة من كل يمني يتوق للانتصار وتحرير وطنه من أقبح عصابات الخميني".

وأكد الصحافي اليمني  "لقد أصبح لديهم وطن بديل ومنازل بديلة بل وقصور ولا يهمهم شيء أيها الشعب العزيز وسيمولون أبواقهم ومماسح فشلهم لتقذف أي صوت يقول هذا خطأ".

من جهته/، أكد السياسي والاكاديمي اليمني د.خالد الشميري ان جيش الإخوان في مأرب بدأ فعليًا بالانسحاب من الجبهات بعد تلقيه اشارات من قناة الجزيرة القطرية.

ودعا الشميري العميد طارق صالح الى انقاذ محافظة مارب من السقوط بعد الخيانه التي تلقتها من قوات الإخوان.

وكتب الشميري سلسلة تغريدات على موقع "تويتر" : ‏بعد نشر قناة الجزيرة اخبار عن مدينة مارب أنها على وشك السقوط بيد الحوثيين جيش الاخوانج ترك المواقع بشكل مفاجئ الأمر الذي تسبب لتقدم مليشيا الحوثي من المشجح إلى الطلعة الحمراء وسقوط مواقع كبيرة بأيديهم 

واضاف : ‫مأرب في أمس الحاجة إلى طارق صالح..فمايحدث فيها لايبشر بخير، إنهيارات للجيش والقبائل وتقدم لمليشيا الحوثي في الطلعة الحمراء والمشجع ..‏أنقذ مأرب يا طارق.