التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022..

إقالة مدرب المنتخب المصري وجهازه الفني بسبب الأداء الباهت

البدري يرفض الاستقالة واتهامه بالفشل

القاهرة

قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة احمد مجاهد الاثنين اقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري عقب التعادل مع الغابون 1-1 الأحد في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

واصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا، وجه فيه الشكر للجهاز الفني والاداري على الفترة التي قضاها في قيادة المنتخب.

كما قرر استمرار انعقاد مجلس الادارة لحين الاعلان عن الجهاز الفني الجديد الذي سيقود المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ورفض البدري تقديم استقالته بناء علي طلب رئيس الاتحاد، مؤكدا أنه لم يفشل في مهمته وحقق النجاح في تنفيذ وتحقيق كل المهام المكلف بها بالتأهل لكأس الامم الافريقية التي ستقام في كانون الثاني/يناير 2022 بالكاميرون، وتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم.

وقال البدري في تصريحات صحافية انه تحمل مع جهازه الفني واللاعبين "أخطاء سابقة أضرت بالكرة المصرية ومع ذلك حقق الهدف والمطلوب منه دون ان يتعرض المنتخب لاي خسارة منذ توليه المسؤولية".

وأوكل الاتحاد المصري في 19 أيلول/سبتمبر 2019 الى البدري، مهمة إعادة بناء المنتخب الوطني، بتعيينه مدربا للفراعنة خلفا للمكسيكي خافيير أغيري الذي أقيل من منصبه بعد الخروج المفاجئ بشكل مبكر من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر صيف العام ذاته.

ويملك البدري شرطا جزائيا في عقده بمنحه راتب شهرين في حال اقالته، وهو يتقاضى 850 الف جنيه (نحو 55 ألف دولار) شهريا.

وشهدت الساعات التي سبقت صدور قرار اقالة البدري وجهازه المعاون، اجتماعا بين وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ومجاهد، لبحث مصير المدير الفني لمنتخب مصر، وطالب الأول بضرورة رحيل البدري، وبحث البدائل المقترحة لقيادة المنتخب الأول.

وخلف التعادل مع الغابون حالة رفض جماهيري عام على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، اضافة الى حملة الهجوم على الجهاز الفني واللاعبين من قبل النقاد الرياضيين ومحللي كرة القدم، بسبب الاداء الباهت للمنتخب في مباراتي أنغولا والغابون.

ويملك منتخب مصر 4 نقاط في رصيده من فوز على أنغولا بهدف وحيد في القاهرة، وتعادل مع الغابون 1-1، بفارق نقطة واحدة امام شريكته السابقة في الصدارة جارته ليبيا التي تحل ضيفة على أنغولا الثلاثاء في ختام الجولة الثانية.

وتنتظر مصر مواجهتين قويتين ضد ليبيا السادس والعشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في القاهرة وليبيا.