عملية استهداف بعد تهديد مراسلي وسائل إعلام إماراتية..

تقرير: الصحافيون مستهدفون.. "رشا ومحمود" ضحايا جدد للإرهاب في عدن

استشهاد صحفية وجرح زوجها اثر استهداف سيارتهما بعبوة ناسفة بخور مكسر

بشائر أحمد
محررة صحافية لدى صحيفة اليوم الثامن

أعلنت مصادر أمنية وطبية استشهاد الزميلة رشا عبدالله وطفلها وجنينها، واصابة زوجها الزميل محمود العتمي، اثر تفجير عبوة ناسفة زرعت في مركبتهما الخاصة.

وقالت المصادر إن الزميلان رشا وزوجها محمود يعملان لدى شبكة العين الإخبارية الإماراتية، زرع مسلحون ارهابيون عبوة ناسفة في مركبة خاصة قبل خروجهما من منزلهما في طريقهما للنزهة في ساحل أبين، لتنفجر العبوة الناسفة في السيارة مما أسفر عن استشهاد الزميلة رشا عبدالله (الحامل)، وطفلها جواد ثلاث سنوات، واصابة زوجها الزميل محمود العتمي بجراح بليغة".

وقالت مصادر حقوقية جنوبية لمراسل صحيفة اليوم الثامن في العاصمة عدن إن الاستهداف جاء بعد تهديدات أطلقها قيادي في تنظيم القاعدة، توعد بتصفية الصحافيين والإعلاميين الذين يعملون لدى وسائل إعلام إماراتية.

أمير في القاعدة يتوعد الصحافيين الجنوبيين بالقتل..

تقرير: أذرع قطرية تعترف بالوقوف وراء اغتيال الصحافي نبيل القعيطي

وعمل الزميل محمود العتمي مراسلا ومصورا لعدد من وسائل الاعلام الخليجية، وقام بتغطية الحرب ضد ميليشيات الحوثي في جبهة الساحل الغربي، وتمثل هذه العملية الإرهابية تحول في الاستهداف الذي يطال الصحافيون العاملون في عدن، وهو الأمر الذي يؤكد صحافيون ان عملية الاستهداف ممنهجة وتستهدف الصحافيين.

واعتبر ناشطون وصحافيون يمنيون وجنوبيون إن استهداف الصحافيين في عدن، يأتي بعد تهديدات أطلقها الأمير في تنظيم القاعدة "عادل مفوجة"، الحسني الذي يقيم بين قطر وتركيا.

وهذه هي أحدث عملية اغتيال بعد اغتيال الصحافي والمصور العالمي نبيل القعيطي، الذي اغتيال برصاص مسلحين في يونيو من العام الماضي.