"البكري" يواصل استثمار بطولة الناشئين سياسيا..

تقرير: إخوان اليمن.. تنديد باعتقال متهمين بهجمات إرهابية ضربت عدن

استثمار فوز منتخب الناشئين اثار غضب الرياضيين - ارشيف

نصر محسن
كاتب صحافي متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

ندد ناشطون من تنظيم إخوان اليمن – ترعاهم دولة قطر- باعتقال متهمين متورطين في هجمات عدن الإرهابية التي ضربت العاصمة الجنوبية في أكتوبر الماضي واسفرت عن سقوط ضحايا اغلبهم مدنيون، فيما يواصل وزير الشباب والرياضة الاخواني نائف البكري استثمار فوز منتخب الناشئين ببطولة غرب اسيا، سياسيا، الأمر الذي اثار حالة من السخرية في أوساط الرياضيين.

وأطلق الاخوان بدعم من منصات إعلامية قطرية حملة الكترونية على تويتر، فسرها ناشطون جنوبيون انها جاءت استباقا لنتائج تحقيقات يتوقع ان تظهر خلال الأيام المقبلة وتفضح تورط الاخوان بالوقوف وراء الاغتيالات التي ضربت العاصمة عدن.

 

ونددت الناشط اليمنية هدى الصراري باعتقال متهمين بالتورط في هجمات عدن الأخيرة، وشككت في نتائج التحقيقات والاعترافات التي نشرتها وحدة مكافحة الإرهاب، بعد ان بينت تلك التحقيقات ان قياديا في اخوان اليمن يدعى أمجد فرحان القحطاني، خطط ونفذ تلك العمليات الإرهابية.

وقالت الصراري – وهي ناشطة يمنية من مدينة تعز تقيم في الخارج برعاية من نظام قطر – "إن الهجمات الإرهابية التي تضرب عدن تستهدف الهوية العدنية".

وعلى الرغم من ان الحملة الالكترونية دعا لها رئيس تنظيم الاخوان في عدن، الا انها فشلت بفعل عدم التفاعل معها من الناشطين اليمنيين الذين اعتبروا الاخوان بانه هو من يصنع الإرهاب ولا يمكن في يوم من الأيام ان يكون ضحية.

وسخر ناشطون من تجاهل الصراري للإعدامات الميدانية التي تتم في مدينتها "تعز"، من قبل ميليشيات الحشد الشعبي، مشيرين الى انها لا تريد اغضاب النظام القطري الذي يمول اقامتها وانشطتها في الخارج.

من ناحية أخرى، اجبر وزير الشباب والرياضة الاخواني نائف البكري، منتخب الناشئين على زيارة القيادي الاخواني انصاف مايو الذي يقيم في المملكة العربية السعودية، في عملية استثمار سياسية اثارت غضب الرياضيين.

وقالت مصادر في المنتخب لصحيفة اليوم الثامن ان "البكري نسق للمنتخب زيارة قطر بعد الانتهاء من أداء افراد المنتخب "العمرة" في مكة المكرمة"

واستنكر الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه، اعتماد تنظيم الإخوان الإرهابي على سرقة انتصارات شعب الجنوب، حتى الرياضية منها.

 

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر إنه: "في الفترة الأخيرة لم يحقق اليمن أي انتصار إلا بدعم من أبناء الجنوب العربي والدليل آخر فوز للمنتخب"

وأوضح أن: "بعضهم يستجدي الوحدة من أقدام اللاعبين، وكالعادة الميدان مُلك الجنوبي فإذا نزل الملعب حقق النصر"، متبعا: "وبعدها يأتي إخوان اليمن ليسرقوا النصر ويلتقطوا الصور".