"المشوشي" يكشف لـ(اليوم الثامن) تفاصيل ضبط خلية..

تقرير: ضبط خلية تسطو على "صرافة محلية" بطريقة جديدة في عدن

عضوا الخلية المتخصصة في السطو على المصارف المحلية في عدن - من المصدر

سلمان صالح
مراسل ومحرر متعاون مع صحيفة اليوم الثامن

عملية سطو جديدة على " بنوك الصرافة المحلية" في العاصمة عدن، بطريقة جديدة، قام بها عضوا خلية متخصصة في السطو على أموال البنوك، لم تخطر على بال أحد من قبل ووقعت فيها العديد من المصارف التي خسرت أموال كبيرة بالعملة السعودية والدولار.

وعلمت صحيفة اليوم الثامن من مصادر أمنية إن قوات اللواء الأول دعم واسناد ضبطت خلية متخصصة في تزوير السندات الخاصة بالحوالات المصرفية لدى مصارف محلية بالعاصمة عدن.

وأوضح العميد نصر المشوشي قائد اللواء الأول دعم وإسناد في تصريح خاص لصحيفة اليوم الثامن "أن الخلية المضبوطة مكونة من شخصين هما (عزالعرب عبدربه سعد عنكمة) المتورط الرئيس في سحب أموال بالعملة السعودية من مراكز الصرافة، و(حسين علي أحمد الصومعي)، يعمل في محل طباعة بالشيخ عثمان، وهو من يقوم بتزوير الشيكات، وهما ينتميان إلى البيضاء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثين.

وأكد العميد المشوشي "ان عناصر الخلية اعترفا بأنهما قاما بعمليات تزوير لشيكات وسندات صرف حوالات مالية بأسماء عدد من شركات الصرافة في العاصمة عدن".

ولفت المشوشي الى انه تم مراقبة وتتبع الشخص المتخصص بسحب أموال من المصارف من خلال الشيكات المزورة حتى تم القبض عليه في شركة القطيبي خلال محاولته خديعة المسؤول عن صندوق صرف الحوالات قبل ان يتم القبض عليه متلبساً".

وأكد انه سيتم إحالة المضبوطين الى الجهات المختصة فور الانتهاء من التحقيق معهم لدى غرفة عمليات الدعم والاسناد.

وكشفت مصادر مصرفية لصحيفة اليوم الثامن إن عضوا الخلية المتخصصة في نهب الأموال، تبدأ أولا بتحويل مبلغ مالي عن طريق مصرف محلي، واثناء ذهاب الأول (عزالعرب)، يقوم بتصوير شيك الصرافة الذي يسلم لاحقا لمسؤول الصندوق لدفع الأموال، ثم تتم في مركز خاص بالطباعة عملية التزوير للشيك بدون كتابة عليه أي أسم ثم يتم طباعة شيكات بمبالغ مالية تصل الى عشرة الف ريال سعودية في كل عملية".

واستمرت العملية مع أكثر من مصرف إلى ان تم الإيقاع بالخلية في مصرف القطيبي ليقود المتورط الرئيس الأجهزة الأمنية الى محل الطباعة المتخصص بتزوير المستندات المالية والسطو بطريقة جديدة على البنوك الخاصة المحلية المنتشر بشكل كبير في العاصمة عدن.

وهذه هي أحدث عملية سطو مبتكرة تقوم بها خلية يمنية يبدو انها متخصصة في السطو على المصارف المحلية في اليمن والجنوب.