الاسرة والمجتمع

اهتمامات المؤسسات الخدمية والحيوية..

تقرير: أبناء سقطرى يثمنون جهود الإمارات الإنسانية في قلنسية

الوقت الجمعة 14 يناير 2022 5:27 م
تقرير: أبناء سقطرى يثمنون جهود الإمارات الإنسانية في قلنسية

اليوم الثامن أبناء سقطرى يثمنون جهود الإمارات الإنسانية والتنموية والخدمية في قلنسية

اليوم الثامن سقطرى
ثمن سقطريون الجهود التنموية والخدمية والإغاثية الإماراتية المتواصلة لمديرية قلنسية وعبد الكوري بمحافظة سقطرى والتي أسهمت خلال العام الماضي، في نقل وضع المديرية إلى الأفضل، حيث كانت العامل الأساسي في اهتمامات المؤسسات الخدمية والحيوية.
وأكد مدير عام قلنسية عيسى سعيد الحكمي، أن المديرية حظيت باهتمام كبير من قبل مؤسسة خليفة ونالت نصيبها من مختلف المشاريع الخدمية في مختلف المجالات، منها الكهرباء والطاقة ومشروع المياه الجديد الذي ما يزال في طور العمل، بالإضافة إلى اهتمام المؤسسة بدعم التعليم من خلال توفير مرتبات للمتعاقدين وافتتاح مركز للتدريب والتأهيل ومعمل الكمبيوتر واستقدام كوادر تربوية من جمهورية مصر العربية وغيرها من المشاريع التي ما تزال في طور الإنشاء.
وأضاف الحكمي، إن دعم المؤسسة شمل أيضاً جزيرتي عبد الكوري وسمحة من خلال إنشاء مدرج للطيران ولسان بحري في جزيرة عبد الكوري لكسر العزلة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الخدمية الأخرى ومدينة سكنية التي ما تزال تحت الإنشاء.
وقدم الحكمي شكره وتقديره لدولة الإمارات ومؤسساتها الإنسانية التي لها دور فاعل في انتشال الواقع الخدمي والمعيشي لسكان الجزيرة.
ومن جانبه أشاد مدير أمن مديرية قلنسية وعبد الكوري الرائد عماد علي الكثيري، بالمساعي والجهود التي نفذتها مؤسسة خليفة في مدينة قلنسية من خلال حرصها على توفير الاحتياج ذات الأوليات والخدمات الأساسية للمواطن السقطري.
لافتاً أن حضور مؤسسة خليفة شكل بارقة أمل للأهالي من خلال ما لمسناه في واقعنا الذي لم يقتصر على توفير الخدمات فقط وإنما شمل الجانب الإنساني، منها المساعدات المالية لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود ضمن حالات الرعاية الاجتماعية التي ما تزال المؤسسة تحرص على دعمهم بشكل مستمر.
وأكد مدير مكتب الأشغال سليمان الفرجهي، أن لمؤسسة خليفة دورا رياديا في تقديم مختلف الخدمات لأهالي سقطرى وخاصة مدينة قلنسية التي ما تزال تشهد تنفيذ مختلف المشاريع الحيوية التي تشكل نقطة فارقة عن حياة المواطن.
وعبر الفرجهي عن جزيل شكره لمؤسسة خليفة وفرقها الميدانية على جهودهم الإنسانية المبذولة لخدمة سكان المديرية وجزرها.

التعليقات

الصورة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة