بالتزامن مع اليوم الوطني للكويت..

بالصور| توزيع أدوية لـ (212) من مرضى الأنيميا المنجلية باليمن

توزيع أدوية لـ (212) من مرضى الأنيميا المنجلية باليمن في اليوم الوطني للكويت

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة الكويت 25 فبراير، وُزعت أدوية لـ (212) من مرضى الأنيميا المنجلية في صنعاء ضمن مشروع الإغاثة الدوائية ـ المرحلة الخامسة، بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن مرضى الأنيميا المنجلية باليمن، يعانون من انعدام الأدوية وتزداد معاناتهم خلال فصل الشتاء، إذ يتسبب البرد في ضعف مناعتهم.

وأوضحت أن العون المباشر وشركاءها في الهلال الأحمر يحرصون على توفير الأدوية المنقذة للحياة خلال فصل الشتاء لمساعدة المرضى والتخفيف من معاناتهم وخاصة الأطفال.

ولفتت إلى تزامن التوزيع هذا الشهر مع اليوم الوطني للكويت، منارة العمل الإنساني في العالم.

ويعاني المريض من هشاشة العظام والتهابات شديدة وتآكل المفاصل وشحوب الوجه واصفرار العينين، ويؤدي المرض إلى التقزم وفشل للأعضاء الحيوية كالقلب والكلى والكبد والطحال، في حال لم يتم استخدام الأدوية بشكل مستمر، وفقاً للأطباء المتخصصين.

وأشارت العسعوسي إلى أن مشروع الإغاثة الدوائية أحد المشاريع الرامية إلى تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 بتحقيق التغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.

من جهته قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر في اليمن، الدكتور فريد الدهمشي، أن المرحلة الخامسة تضمنت توزيع الأدوية على (212) مستفيداً من مرضى الأنيميا المنجلية بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي لمساعدتهم على تقليل المضاعفات الخطيرة للمرض في فصل الشتاء.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي هي جمعية انسانية تطوعية تقدم المساعدة والعون لأشد الحالات ضعفا، بسبب الحروب أو الكوارث الطبيعية دون تفرقة بين دين أو مذهب أو جنس أو لون، ودون الالتفات إلى المعتقدات السياسية والفكرية.