أخبار وتقارير

الجنوبيون بحاجة الى ضمانات دولية لتحقيق تطلعاتهم..

خبير قانون دولي: التحول في الجنوب بعد 2015 أمر جيد

الوقت الخميس 11 يناير 2018 6:16 م
خبير قانون دولي: التحول في الجنوب بعد 2015  أمر جيد

اليوم الثامن فرانسوا غوش ولطفي شطارة وجمال العواضي خلال حلفة عشاء نظمها الأخير في باريس

اليوم الثامن خاص (باريس)

أعتبر استاذ القانون الدولي والدساتير عضو مجلس ادارة منتدى باريس فرانسوا غوش أن ما يشهده الجنوب من تحول بعد العام 2015 يعد أمرا جيدا :"فوجود كيان جنوبي موحد يسهل على العالم التخاطب معه أمر مهم جدا بعد سنوات طويلة من الخلافات بين مكونات الجنوب، اضعفت تواصلهم مع المجتمع الدولي برغم مطالبهم المشروعة في تحقيق التنمية والاستقرار .

وأشاد فرانسوا غوش خبير الدساتير الدولي ومرشح الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية خلال فترة الحوار الوطني في مايختص بالدستور اليمني في بالدور الذي يقوم به المجلس الانتقالي في احتواء معظم الكيانات الجنوبية التى تستطيع أن تحصل على إستحقاقات سياسية تحقق للشعب مطالبه السياسية دون ظلم أو اقصاء .

واضاف الخبير الدولي ان الجنوبيين بحاجة الى ضمانات من المجتمع الدولي لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم بعد سنوات من التهميش والاقصاء والمعاناة .

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي نظمه رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية جمال العواضي على شرف عضو المجلس الإنتقالي الجنوبي لطفي شطارة خلال زيارته الحالية الى باريس.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.

التعليقات


 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5973a5b41ca45.jpeg

الاعداد السابقة