آمال وطموحات لأهل الشرق الجنوبي

ما هي دلالات زيارة هادي إلى حضرموت؟

هادي لحظة وصوله إلى المكلا

فريق الابحاث والدراسات
فريق البحوث والدراسات في مؤسسة اليوم الثامن للإعلام والدراسات

يعلق أهالي حضرموت آمالات عريضة على زيارة الرئيس هادي إلى المحافظة الشرقية الخامسة، هي الأولى منذ تحريرها من جماعة القاعدة التي احتلتها لأكثر من عام ونيف.

وقالت مصادر حكومية في حضرموت لــ(اليوم الثامن)" إن زيارة الرئيس هادي جاءت للاطلاع على الانجازات التي تحققت وخاصة في الجانب الأمني ومحاربة الإرهاب".. مشيرين إلى أن هادي سوف يعقد لقاءات هامة مع سلطات المحافظة، قبل ان يغادر حضرموت عائدا إلى عدن".

دلالات الزيارة

وحول دلالات زيارة الرئيس هادي إلى حضرموت يقول الصحافي الجنوبي ياسر اليافعي " إن زيارة الرئيس هادي الى حضرموت لها دلالات كثيرة وعميقة ".. موضحا" بكل تأكيد ستصعق الزيارة المخلوع صالح، بعد ان تحداه قبل اعام بأنه لن يعود الى الداخل، اليوم بات يُقيم في عدن ويتنقل بين المحافظات الجنوبية المحررة".

وأضاف " هي ايضا رسالة اخرى للعالم ان مدينة المكلا باتت آمنة وان انجازا كبيرا قد قطع في مجال مكافحة الإرهاب في المحافظات الجنوبية بفضل دعم ومساندة دول التحالف".

وختم اليافعي " نأمل من الرئيس هادي خلال زيارته للمكلا ان يساند قيادة المحافظة، في القرارات الاخيرة التي اتخاذها في مجال رفع سيطرة صنعاء وادواتها عن الملف النفطي في المحافظة".