جدد دعوته لهدنة 90 يوماً..

الرئيس ناصر: الشعب اليمني بحاجة للسلام ووقف الحرب المدمرة

الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد - أرشيف

القاهرة

قال الرئيس اليمني الجنوبي علي ناصر محمد إن الشعب اليمني بحاجة للسلام ووقف الحرب المدمرة، مجدداً دعوته لهدنة 90 يوما تدخل على اثرها الأطراف اليمنية في حوار مفتوح لحلال الخلاف بينها من أجل إيقاف الحرب واحلال السلام.

وقال ناصر في برقية تهنئة بعيد الفطر المبارك، بعث بها لصحيفة اليوم الثامن "نهنئكم بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد أعاده الله على الأمتين العربية والاسلامية وعلى شعوب العالم قاطبة بالخير والأمن والسلام".

وأضاف "سبق وأن حاولنا قبل حلول شهر رمضان بدعوة الأطراف المعنية بالصراع في اليمن بوقف الحرب وإعلان هدنة لمدة تسعين يوماً يجري خلالها الحوار من أجل إيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن، ولكن لم تلق دعواتنا ولا دعوات الأمم المتحدة ومبعوثها ولا المبعوث الأميركي الجديد اي استجابة لأن صوت السلاح والمصالح لا يزال أقوى من صوت السلام".

وأكد الرئيس ناصر"لن نيأس وسنستمر في دعوتنا للسلام ودعم اي جهود ومساعي محلية وإقليمية ودولية وآخرها جهود سلطنة عمان مع الأطراف الاقليمية والدولية لوقف الحرب في اليمن التي دخلت عامها  السابع وتسببت حسب آخر تقرير للأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية حيث بات نحو 80% من السكان بحاجة الى المساعدات، ولكن الشعب اليوم بحاجة للسلام ووقف الحرب وليس بحاجة للمساعدات".