أخبار وتقارير

عملت على إزاحة القوات الجنوبية..

ناشط جنوبي: "السعودية" تسعى لإعادة الأحمر إلى عدن

الوقت الخميس 20 فبراير 2020 2:51 م
ناشط جنوبي: "السعودية" تسعى لإعادة الأحمر إلى عدن

اليوم الثامن السفير السعودي محمد آل الجابر - ارشيف

اليوم الثامن عدن

قال ناشط جنوبي ان المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عربيا لإعادة الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي إلى صنعاء، تسعى لإعادة علي محسن الأحمر إلى عدن".. مؤكدا ان استمرار السفير السعودي في منصبه دليل على هذا النهج الذي يؤكد أن الرياض لم ولن تكون مع القضية الجنوبية.

وقال الناشط صالح محمد بن لزرق في منشور على فيس بوك "إن المملكة العربية السعودية نجحت في إخراج قيادات قيادة الانتقالي المؤثرة من عدن وهو الذي كان يشكل أكبر عائق امامها من أجل بسط نفوذها والسيطرة على عدن بشكل كامل".

وقال "إن المخطط القادم للمملكة هو تمكين قوات تابعة لها من السيطرة على العاصمة عدن وابعاد القوات الجنوبية التي تتبع المجلس الانتقالي".. مشيرا إلى أن "سياسة السعودية على الأرض مغايرة عن ما يتم تناوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل وعن ما يتحدث به الانتقالي أيضا".

ورأي الناشط الجنوبي "أن السعودية بعد بسط نفوذها داخل عدن والمحافظات الجنوبية سيكون الجنرال الأحمر أول الواصلين إلى معاشيق".

واستبعد ان تكون السعودية مع الجنوب والقضية الجنوبية بالدليل "أن استمرار السفير السعودي ال جابر الذي يقود السياسية السعودية في اليمن على منصبه يعني تمكين علي محسن وادواته من الجنوب".

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

الصحيفة الورقية |

5e85af3b6fb37.png

الاعداد السابقة