برعاية خارجية الانتقالي وتنظيم جمعية أبناء يافع..

تقرير مصور: جالية الجنوب في نيويورك تقيم بطولة رياضية نوعية

جانب من تدشين البطولة الكروية لجالية الجنوب في نيويورك - أرشيف

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

تواصل الجالية الجنوبية في مدينة نيويورك الأمريكية تميزها في مختلف الأنشطة السياسية والثقافية والرياضية، والتي كان أخرها تدشين بطولة كروية لأبناء الجالية، في أجواء رمضانية عكست اللحمة والترابط الجنوبي الجنوبي.

البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق رياضية، حملت أسماء اندية جنوبية، دشنت بعزف النشيد الوطني، بحضور قيادات سياسية جنوبية، ابرزهم السياسي أحمد الصالح العولقي، والسياسي الخضر السليماني، مدير مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في نيويورك الراعي للبطولة، منصر الصنبحي، قيادي في جمعية يافع المنظمة للفعالية.

وتمثل هذه البطولة حدثا كبيرا وهاما للجالية الجنوبية التي لها العديد من الأنشطة، على كافة الأصعدة.

وعبر السياسي الجنوبي الأستاذ أحمد الصالح في تصريح لـ(اليوم الثامن) "عن سعادته وهو يشارك أبناء الجالية الجنوبية في نيويورك، تدشين هذه البطولة الكروية النوعية".

وأكد الصالح "ان إقامة مثل هذه البطولات هدفها إقامة علاقات ودية بين مختلف أبناء الجالية وخاصة الشباب الذين يمثلون رقما كبيرا".. معتبرا ان شهر رمضان يمثل التقاء وتلاحم".

وتمنى الصالح ان يتم توسيع مثل هكذا أنشطة رياضية على مختلف جاليات الجنوب في مختلف المدن والولايات الأمريكية.

وأشاد الصالح بالدعم الذي تقدمه جمعية يافع في إقامة مثل هكذا أنشطة رياضية والأنشطة الاجتماعية الأخرى.

من جهته، عبر الأستاذ الخضر السليماني مدير مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في نيويورك الراعي للبطولة، عن فرحته بالتواجد والتفاعل مع البطولة الكروية لأبناء جالية الجنوب".

وأكد السليماني "أن الجالية في نيويورك كبيرة، ولديها إمكانيات كبيرة في ان تقوم وتنظم الكثير من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية".

وقال "نشعر اننا تأخرنا كثير في تنظيم مثل هكذا فعالية، مؤكدا في ذات الوقت على ان الجالية الجنوبية في نيويورك لها بصمات عديدة على كافة الاصعدة، بما في ذلك الاجتماعات مع الجهات الرسمية الأمريكية.

القيادي جمعية يافع المنظمة للفعالية منصر الصنبحي، فقد عبر عن سعادته بالتفاعل الكبير مع تدشين البطولة الكروية.

وأكد الصنبحي "انهم في جمعية يافع بصدد توسيع مثل هذه البطولة، معتبرا ان تنظيم مثل هذا المهرجان الكروي، هي انطلاقة أولى، ناهيك على انه سيتم توسيع الفرق المشاركة إلى 16 فريقا بدلا من ثمانية فرق.

وقال الصنبحي لـ(اليوم الثامن) "ان لديهم خطط مستقبلية على كافة تبدأ بتأسيس نادي رياضي أول يضم كافة الألعاب والأنشطة الرياضية".

وأشاد جمهور البطولة من أبناء الجالية الجنوبية بمستوى التنظيم للبطولة الكروية، مؤكدين على اعتزازهم بتلاحم أبناء الجنوب في مختلف دول العالم.