مسؤولون حكوميون يعلنون تأييدهم لمطالب أبناء المحافظة..

تقرير: " استفتاء نصاب".. تلاحم قبائل شبوة يربك حسابات "الإخوان"

السلطان عوض بن محمد الوزير خلال استقبال وفود قبلية في نصاب - اليوم الثامن

مراسلون
مراسلو صحيفة اليوم الثامن

تواصل وفود قبلية من قبائل شبوة على مديرية نصاب التي عاد إليها مؤخرا السلطان عوض بن محمد الوزير، لتأييد للمطالب الشعبية بتحرير المحافظة من ميليشيات الإخوان والحوثيين، فيما أعلن مسؤول حكومي رفيع تأييده لمطالب أبناء المحافظة النفطية.

وأعلن مسؤولون في سلطة شبوة الإخوانية انشقاقهم وإعلان تأييدهم لمطالب أبناء القبائل في تحرير المحافظة من ميليشيات الاخوان والحوثيين، الأمر الذي تسببت هذه الانشقاقات في ارباك حسابات الإخوان.

وأعلن مدير عام مديرية رضوم ورئيس مجلسها المحلي "محمد سالم الشكلية"، ادانته اقتحام سلطة الإخوان لقاعدة العلم العسكرية التي يتواجد فيها أبناء شبوة، وتسليم جزء من المحافظة للحوثيين، والاعتداءات التي طالت الاعتصام.

وطالب الشُكلية بسرعة محاسبة سلطة الاخوان على ما ارتكبته بحق أبناء شبوة، معلنا وقوفه ومساندته لكل مطالب أبناء المحافظة.

من جهته، أعلن السيد حميد عبدالله الكربي وكيل اول وزارة الثروة السمكية، تأييده لما جاء في بيان مدير عام رضوم شبوة.

وقال الكربي في تصريح صحفي – حصلت اليوم الثامن على نسخة منه - :" بعد اضطلاعنا على بيان الاخ مدير عام مديرية رضوم محمد سالم الشكلية فإننا نعلن تضامنا مع ما احتواه البيان من فقرات ومواضيع صحيحه يفترض على السلطة في المحافظة عدم السماح بها وعدم تجاوز مهام السلطة المحلية وكذلك فان القوات التي وصلت رضوم لم تكن ضمن اختصاصها الجغرافي وعليه نؤيد كلما جاء في بيان الاخ الشكلية ونعلن وقوفنا الى جانبه شخصيا ورسميا".

من جهته، توجه الزعيم القبلي الشيخ لحمر بن لسود برسالة إلى السلطان عوض بن محمد الوزير، جدد في مستهلها ترحيبه بعودته الى أرض الوطن، وهي العودة التي قال انها مثلت وحدة شعبية وقبلية كبيرة، وهذا كان متوقعا بعد ان عانت شبوة الآمرين جراء الحروب والحصار وتغذية الثأرات القبلية ونهب ثروات المحافظة منذ ثلاثة عقود.

وقال بن لسود في بيان صحفي – حصلت صحيفة اليوم الثامن على نسخة منه "إن شبوة اليوم تعلق أمالاً عريضة عليكم، كواجهة قبلية كبيرة وشخصية أجمع عليها الجميع في انتزاع حقوق أبناء شبوة "الاقتصادية والسياسية"، وما توافد الزيارات على مديرية نصاب، الا دليل واضح على ذلك".

وقال "نحن اذ نرى ان هذه الزيارات للقبائل والشخصيات الاجتماعية والقبلية والعسكرية والأمنية على نصاب وزيارتكم، تمثل استفتاء شعبيا واجماعا اجتماعيا طوعيا وبدون صناديق اقتراع، فإننا نطالب ونشدد على أهمية الحفاظ على هذا الاجماع والزخم الشعبي نحو انتزاع كافة الحقوق".

وأكد "ان توافد أبناء شبوة على زيارة السلطان عوض بن محمد، هو تأكيد على ان الشعوب هي من تصنع القادة والزعماء، ونحن نتمنى ان تلتقط هذا الزخم الشعبي، وتحافظ على هذا الاستفتاء الشعبي الكبير، نحو تحقيق تطلعات أبناء شبوة في السيطرة على ثرواتهم وإدارة المحافظة بالتشارك بين كل أبناء شبوة دون اقصاء او تمييز".

وقال "ان الشعوب التواقة للحرية هي دائما من تصنع الزعماء والقادة، وهي من تسقطهم ان انحرفوا عن مسار الشعوب التي تصنعهم، فالأهداف واضحة، وأبناء شبوة قرروا انتزاع حقوقكم كاملة دون نقصان، ولن يعيقهم عن تحقيق ذلك أي شيء، فالحرية تنتزع ولا توهب، وأبناء شبوة ماضون في انتزاع الحرية والحقوق كاملة، وهم جزء من نسيج اجتماعي على امتداد خارطة الوطن، اخذ على عاتقه الدفاع عن قضية وطنية وسياسية".