تقارير وتحليلات

أختمت زيارات إلى محافظات الشرق الجنوبي..

رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعا هاما في عدن

رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الاجتماع الأول بعد الزيارة الى الشرق الجنوبي

خاص (عدن)

عقدت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعا في العاصمة الجنوبية عدن الاحد عقب زيارات طافت خلالها محافظات الشرق الجنوبي.

وعاد رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي ومعه عدد من أعضاء المجلس الانتقالي (السبت) إلى العاصمة عدن قادمين من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

اختتام الزيارة

وأختتم الرئيس الزُبيدي ومعه أعضاء المجلس الانتقالي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، والمهندس عدنان الكاف، واللواء سالم السقطري، والعميد طيار ناصر السعدي، والمحامية نيران سوقي، وعضو المجلس المتحدث الرسمي باسم المجلس سالم ثابت العولقي، برنامج الزيارات الميدانية الناجحة لعدد من المحافظات الجنوبية شملت شبوة وحضرموت والمهرة.

تأييد شعبي واسع

وحظي برنامج الزيارات الميدانية للرئيس الزُبيدي وأعضاء المجلس، بترحيب وتأييد شعبي واسع من سكان المناطق والمحافظات الجنوبية التي تمت زيارتها، كما دشنت رئاسة المجلس الجمعية الوطنية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي في المحافظات الثلاث، في إطار استكمال بناء وتأسيس هيئات ودوائر المجلس الانتقالي.

اجتماعات

وعقدت رئاسة المجلس الانتقالي في محافظات شبوة وحضرموت والمهرة سلسلة لقاءات مع مختلف المكونات والقطاعات الجنوبية، أكدت في مجملها تأييد أبناء الجنوب للمجلس الانتقالي الجنوبي الممثل للقضية الجنوبية والجنوبيين في أي حوارات قادمة لقيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان واستعادة وبناء دولة الجنوب.

مستقبل الجنوب

وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي تأييد المجلس لكافة ما يقرره أبناء المحافظات الجنوبية بشأن مستقبل الجنوب تحت سقف دولة جنوبية تتسع للجميع، وقائمة على العدالة والمساواة بين كافة أبنائها، بعيداً عن الظلم والإقصاء والتهميش الذي طال الجنوبيين خلال المراحل الماضية.

واستنكر فشل حكومة الشرعية في توفير الخدمات الأساسية والمشتقات النفطية وما وصلت إليه الحال من تدهور في الأوضاع جرّاء انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وغلاء الأسعار، وهو ما تسبب بمضاعفة معاناة المواطنين.

دعوة للتكاتف

ودعا أبناء الجنوب إلى التكاتف وتوحيد صفوفهم من أجل تفويت الفرصة على أعداء الجنوب، والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الجنوب والجنوبيين، كما دعاهم إلى المضي على درب شهداء وتضحيات الجنوبيين صوب تحقيق أهداف الثورة الجنوبية وفي مقدمتها إقامة دولة الجنوب.

الجنوب للجميع

وجدد الرئيس الزُبيدي تأكيده أن باب المجلس الانتقالي سيظل دوماً مفتوحاً لجميع أبناء الجنوب للمشاركة في بناء مستقبلهم المشرق، كما أكد أنه لا خوف على القضية الجنوبية بعد اليوم، وأن المجلس الانتقالي يحمل مشروع الجنوب كله من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً، وأشاد بالانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية، مؤخراً، ضد الجماعات الإرهابية وتحديداً في محافظتي أبين وشبوة" .

نفي مزاعم تشكيل مجلس عسكري

ونفى المتحدث باسم المجلس سالم العولقي مزاعم إصدار المجلس الانتقالي الجنوبي قراراً بتأسيس مجلس عسكري.

وأكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والمتحدث الرسمي باسم المجلس سالم ثابت العولقي أنه لا صحة للأخبار التي تتحدث عن إصدار قرار بتشكيل المجلس العسكري الجنوبي.

وقال: نرجو من كافة المواقع الإخبارية الإلكترونية والصحف تحري المصداقية عند نشر أي أخبار تتعلق بالمجلس الانتقالي.

وأكد العولقي أن "أي قرارات تصدر عن رئاسة المجلس فإنها ستُنشر عبر المصادر الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي".

 

الزبيدي يطمئن على صحة قائد النخبة الشبوانية

 

زار رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي، قائد قوات النخبة الشبوانية الرائد محمد البوحر وعدد من الأفراد المصابين بالمواجهات

ضد الإرهابيين خلال مواصلة عمليات تطهير محافظة شبوة من الإرهاب، والذين تم نقلهم للعلاج بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

واطمئن الرئيس الزُبيدي ومعه عضوا المجلس المهندس عدنان الكاف والعميد طيار ناصر السعدي، على الحالة الصحية المستقرة للقائد البوحر والأفراد عقب إصابتهم خلال أدائهم واجبهم في المواجهات المسلحة ضد قوى الغدر والإرهاب بحوطة عزان في شبوة، والذين يرقدون حالياً في أحد مستشفيات مدينة المكلا، لتلقي العلاج.

وتعرف الزُبيدي وأعضاء المجلس الانتقالي من الطاقم الطبي على طبيعة الأوضاع الصحية والرعاية الطبية المقدمة للبوحر والأفراد، منذ وصولهم إلى المستشفى ليتلقوا العلاج، ووجه الطاقم الطبي بمضاعفة جهودهم وإيلاء المصابين جل الرعاية والاهتمام حتى تماثلهم للشفاء.

وأشاد الرئيس الزُبيدي، ببطولات وتضحيات قادة ورجال قوات النخبة الشبوانية في تحقيق الأمن والاستقرار ومداهمة أوكار الجماعات الإرهابية التي تعيش آخر مراحلها وتكبيدها الخسائر الفادحة تمهيداً للقضاء عليها.

ومن جانبهم ثمن قائد قوات النخبة الشبوانية الرائد البوحر والأفراد المصابين، حرص الرئيس الزُبيدي وأعضاء المجلس الانتقالي على الاطمئنان على صحتهم جرّاء إصابتهم في العملية الإرهابية ضد عناصر وخلايا القاعدة، وأكدوا مواصلتهم القيام بواجبهم في محاربة الجماعات الإرهابية والتخريبية على أكمل وجه حتى تحقيق الأمن والاستقرار.

 

 

نائب الرئيس: المجلس الانتقالي قائد المرحلة الانتقالية بإرادة وتفويض شعبي

 

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك إن المجلس هو قائد المرحلة الانتقالية بإرادة وتفويض من الشعب الجنوبي، في أول موقف يصدر من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عقب ساعات من اجتماع سياسي عقده فصيل يتبع القيادي فادي باعوم في مدينة عدن. وقال بن بريك في تغريدة على تويتر "المجلس الانتقالي إرادة شعب ، وليس إرادة أشخاص ولا فصيل ولا مكون، هو قائد المرحلة الانتقالية بإرادة شعبية وتفويض شعبي غير مسبوق".

وأضاف "لا ندعي فيه الكمال ولا في أعضائه ، وكل الوطنيين المجردين من المصالح الشخصية والأجندات الحزبية يرون فيه الأمل وطوق النجاة".

وكان فصيل فادي باعوم قد عقد صباح السبت بعدن لقاء هاجم فيه دول التحالف العربي واصفا إياها بدول الاحتلال، وسط اهتمام إعلامي واسع من قنوات الإخوان.

 

اجتماع رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الزبيدي في العاصمة عدن

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الاحد اجتماع في العاصمة عدن برئاسة رئيس المجلس الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، وحضور ومشاركة أعضاء المجلس.

واستعرض الرئيس الزُبيدي في الاجتماع تقرير شامل حول الزيارات الميدانية الناجحة والإيجابية التي قامت بها رئاسة المجلس إلى محافظات شبوة وحضرموت والمهرة، وما تم خلالها من لقاءات مختلفة وتدشين أعمال الجمعية الوطنية والقيادة المحلية للمجلس في المحافظات وافتتاح مقرات المجلس بالمحافظات الثلاث.

كما ناقش الاجتماع تداعيات الأزمات المفتعلة من حكومة الشرعية وفي مقدمتها أزمات تدهور الاقتصاد وانهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وغلاء الأسعار وانعدام الخدمات الأساسية والمشتقات النفطية، وتأثير ذلك بشكل سلبي على مختلف شرائح وفئات المجتمع ومضاعفة معاناتهم.

وتطرقت رئاسة المجلس في اجتماعها إلى عدد من القضايا السياسية والاقتصادية المختلفة، وأكدت أنها ستظل في حالة انعقاد دائم للوقوف أمام كافة التطورات والمستجدات التي تطرأ على مختلف الأصعدة والمستويات واتخاذ القرارات اللازمة إزائها.  

الزبيدي يزور جرحى الإرهاب بمستشفيات عدن

 

قام رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي ومعه عدد من أعضاء المجلس، الأحد بزيارة تفقدية لجرحى الهجوم الإرهابي الذي استهدف إدارة البحث الجنائي وجرحى قوات الحزام الأمني في الحرب ضد الإرهاب بمديرية المحفد في محافظة أبين، والذين يتلقون جميعهم العلاج في عدد من مستشفيات العاصمة عدن.

واطمئن الرئيس الزُبيدي ومرافقيه من أعضاء المجلس الانتقالي رئيس دائرة الشهداء والجرحى العميد طيار ناصر السعدي، ورئيس الدائرة المالية المهندس عدنان الكاف، ورئيسة دائرة الحقوق والحريات المحامية نيران سوقي ورئيسة الدائرة القانونية الدكتورة سهير علي أحمد، على الحالات الصحية للجرحى الأبطال في ميادين الشرف والبطولة ضد عناصر وعصابات الغدر والإرهاب المتربصين بالوطن.

ووجه الطواقم الطبية التي تتولى الإشراف على علاج الجرحى بمضاعفة جهودهم وإيلاء جميع الجرحى الاهتمام والرعاية الصحية، ومراعاة حالاتهم الصحية بالشكل المطلوب وعلى أكمل وجه حتى تماثلهم للشفاء.

وثمن تضحياتهم الكبيرة في مواجهة الجماعات الإرهابية في كل شبر من أرض الجنوب، وإحباط المخططات الإرهابية، وتوجيه الضربات الموجعة بالإرهاب والإرهابيين وتكبيدهم الخسائر الفادحة، والعمل على تجفيف منابع الإرهاب حتى القضاء عليه.

كما أشاد الرئيس الزُبيدي، بالانتصارات والإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الجنوبية على صعيد مكافحة ومحاربة الإرهاب من خلال التصدي للجماعات الإرهابية وعمليات مداهمة أوكارها والقبض على عناصرها وتحرير وتطهير المناطق والمدن الجنوبية واستئصال الإرهاب من جذوره. 

ومن ناحيتهم عبّر الجرحى عن امتنانهم لزيارة رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الزُبيدي وأعضاء المجلس المرافقين له، وحرصهم الدائم على الاطمئنان على صحتهم نتيجة إصاباتهم المختلفة خلال دفاعهم عن الوطن وتصديهم للإرهاب، كما تعهدوا بأنهم عقب تماثلهم للشفاء سيواصلون أداء واجبهم في حماية الوطن ومكتسباته والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان