تقارير وتحليلات

تخريج العلماء والدعاة..

مسهور: اغتيال بن سميط يستهدف المدرسة الشافعية بحضرموت

الصحافي هاني مسهور

متابعات

قال الصحافي هاني مسهور، إن "اغتيال الحبيب عيدروس بن عبدالله بن سميط، في تريم بوادي حضرموت دليل واضح على استهداف المدرسة الشافعية الحضرمية ومحاولة مكشوفة لعدم اتاحة المساحة لها لتتحرك كمذهبية معتدلة جامعة وذات تأثير عالمي".

وأضاف مسهور في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليوم الثامن" "لا فرق في استهداف علماء حضرموت بين حقبة الماركسية وحقبة الدولة اليمنية الفوضوية كلا الفريقين يرفضان الاسلام الوسطي المعتدل".

وبين مسهور، أن تريم عنوان الوسطية المذهبية الاسلامية ومعقل حصين للمدرسة الشافعية الحضرمية لن تتخلى عن دورها الرائد في تخريج العلماء والدعاة.

وتابع: "كلنا ثقة بان هذه المدينة ستلعب دورها في اطفاء نيران التعصب المذهبي التي خرجت من شمال اليمن تحمل القتل والموت لكل الناس".

وعن الإخوان المسلمين، ذكر مسهور، أن قواعد حزب التجمع اليمني للاصلاح تشن هجوماً لاذعاً على رئيس الحزب محمد اليدومي الذي كشف حقيقة التغريدة المزورة.

واختتم: "اللافت حجم احتقان اتباع حزب الاصلاح وتشنجهم بسبب التغذية الاعلامية الخاطئة تجاه دول التحالف العربي، حتى الاصلاح يأكل من افران مطابخه الاعلامية المأزومة سموماً".

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان