تقارير وتحليلات

المواقف تجاه كل الملفات مُعلنة وواضحة ومطروحة..

الانتقالي: مستعدون لمواجهة ما يُحاك ضد الجنوب وقضيته

مظاهرة جنوبية

وفاء سيود (عدن)

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي استعداده لمواجهة ما يُحاك ضد الجنوب وشعبه وقضيته، معلقا على الهجمة الإعلامية التي تشنها قوى يمنية ضد ممثل الجنوب المفوض شعبيا.
وقال سالم ثابت العولقي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي في بلاغ صحفي حصلت اليوم الثامن على نسخة منه "أكاذيب وإشاعات وحملات تظليل تصدر بشكل يومي عن مطابخ إعلامية وجيوش إلكترونية، للنيل من المجلس الإنتقالي الجنوبي وقوات النخبة والحزام الأمني، بهدف خلط الأوراق وزعزعة ثقة أبناء الجنوب".

وأضاف "ليس مستغربا ممن يقفون خلف تلك المطابخ لأنهم يرون أنفسهم في معركة مفتوحة مع واقع جديد في الجنوب. واقع يهدد تحالفات نفوذ سياسية واقتصادية قائمة منذ ربع قرن، وبالنسبة لهم ما من عقبة امام إعادة الوضع في الجنوب إلى ماقبل مارس ٢٠١٥م سوى المجلس الإنتقالي، بخطابه ومشروعه الجنوبي المُعلن".

وتابع العولقي قائلا "المطابخ التي تهاجم المجلس الإنتقالي نجدها تحتفي بأي جنوبي يتحدث عن الستة أقاليم والمرجعيات وإعادة الجيوش الشمالية إلى الجنوب، وان قضية الجنوب قد حُلت في مؤتمر الحوار وغيرها، من المواقف التي تتعامل بسطحية مع الجنوب، وهذا يأتي في إطار السعي الحثيث لاستمرار تزييف الإرادة الجنوبية وبقاء الجنوب في بيت الطاعة".

وأكد "ان مواقف المجلس الانتقالي تجاه كل الملفات مُعلنة وواضحة ومطروحة على طاولة الأمم المتحدة والدول الراعية للعملية السياسية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وغيرها من الجهات الإقليمية والدولية والحملات الإعلامية المغرضة لن تنال من المجلس الإنتقالي بقدر ما تجعله أكثر استعداد لمواجهة ما يُحاك ضد الجنوب وشعبه وقضيته".

وختم "الأيام والمراحل القادمة حبلى بالكثير من المتغيرات والأحداث وسيظل عهد المجلس الإنتقالي لشعب الجنوب عهد الرجال للرجال.. عهد الحرية والكرامة والمجد إن شاء الله".

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان