تقارير وتحليلات

وصفه ببيان تاريخي..

البركاني: بيان الانتقالي أخرس الكثير من الأصوات

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

قال الشيخ عارف البركاني إن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي أخرس الكثير من الأصوات التي ظلت تهاجم الانتقالي واتهمته بانه لم يتحرك لإنقاذ الشعب من حالة المجاعة التي ضربت الناس نتيجة استيلاء حكومة بن دغر على موارد الجنوب واستخدامها في الصراع السياسي ضد القوى الجنوبية.


وأوضح البركاني وهو شيخ قبلي وقيادي في الحراك الجنوبي في تصريح لـ(اليوم الثامن) "إن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي كان تاريخيا ورسم خارطة طريق لكل أبناء الجنوب التواقين الى استعادة دولة الجنوب العربي على ترابها الوطني وعاصمته عدن، وقد وضع الانتقالي الجميع بين خيارين لا ثالث لهما (اما تكون مع الشعب ومع القضية واما تكون ضد تطلعات أبناء الجنوب)، وهذه الخيارات قطعت الطريق على كل الأطراف التي حاولت النيل من المجلس الانتقالي خلال الأشهر الماضية".


وأكد انه حان الوقت ان يقطف الجنوبيون ثمار نضالهم وان يدافعوا عن مقدرات بلدهم التي تنهب حتى بعد التحرير من الاحتلال اليمني.


وشدد البركاني على انتهاز الفرصة وان يهب الجميع للدفاع عن طموحات شعب طحنته الحروب والمشاريع التدميرية التي تدار من صنعاء وبلد العواصم الإقليمية المعادية للمشروع الجنوبي.


وأكد ان الجنوبيين دعاة حق، لديهم قضية وطن سلب والان حان الوقت لاسترداد ما تم نهبه، ولا خيار لنا الا باستعادة دولتنا على كامل ترابها الوطني.

التحالفات اليمنية: فرص وتحديات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية


العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم