تقارير وتحليلات

قضية الجنوب..

بن بريك: الانتقالي وعاء أبناء الجنوب في الداخل والخارج

مظاهرات سابقة في عدن تطالب بالانفصال عن الشمال

عدن

قال اللواء أحمد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن المجلس هو وعاء لكل أبناء الجنوب في الداخل والخارج بمختلف اتجاهاتهم.

وأضاف: نحن لسنا حزباً، ولسنا مكوناً، ولكن المجلس الانتقالي هو وعاء لكل أبناء الجنوب من أكبر كبير إلى أصغر صغير بمختلف توجهاتهم، وسنقف بكل قوة في وجه كل من يشكل عائقاً أو معرقلاً لطموحات وتطلعات شعب الجنوب.

وقال بن بريك، في حوار مع صحيفة الأيادي البيضاء، إن الفترة الحالية تعتبر فترة مفصلية.. وهي توقف الحرب قبل إحلال السلام، وما يجري اليوم في تعز ومريس ووادي حضرموت هي مراحل تسمى في المصطلح السياسي والعسكري مرحلة كسر العظم..!! مرحلة أنا سأكون هنا، أنا سيكون لي مكان في الترتيبات القادمة، وهي فترة تعتبر عصيبة جداً، ويتطلب من أبناء الجنوب أن يتوحدوا ويعطوا ثقتهم أيضا للقيادة السياسية الممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد: سوف نتخلص من هذه المرحلة، وسيكون لنا وجود في المرحلة القادمة في التسويات السياسية، كما أُؤكد بأن الجنوب قادم وله ثقل بالجانب السياسي في الخارج والداخل، وهذه العيوب لن تثنينا عن مهامنا الأساسية والتي طرحناها في الأهداف السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي مع بقية الشرفاء المتواجدين في طول وعرض الجنوب.

وحول عدن ووضعها الحالي قال بن بريك، إن هناك مخابرات دول موجودة على الأرض تعمل على اختراق الجيل الحاضر في الجنوب بشكل عام وعدن خاصة، لغرض انحرافهم إلى آفة المخدرات وتوجيههم إلى ديار تخطيط عمليات تنفيذ الجريمة حتى يتحول وضع العاصمة إلى واقع مبلول بالعبث والخراب، والمقصود بهذا الكلام هو الأساءة لعدن، ناهيك عن استخدام هذه الإساءة لنا نحن كمجلس انتقالي جنوبي.. وهذه الإساءة تعتبر من السلطة الشرعية لكونها تعتبر هي من بيدها الأمر والنهي في بسط هذا السلوك في جانب الثقافة والأمن والاستقرار.

وأضاف بن بريك، نحن ندين كل التصرفات الشاذة داخل عدن، وكل محافظات الجنوب، ونعتبرها دخيلة، ونحمل الحكومة الشرعية في الدولة المسؤولية عن ذلك، وإلا يتركون لنا الدولة ونحن سنفرض نظامنا ونفرض الضوابط التي ستحقق هذا النظام.

وقال، إن بعض مراكز الشرطة التابعة للحكومة الشرعية أصبحت تعمل لأجل إرباك المشهد والتشويه بأمن الجنوب وقواته الأمنية الجنوبية المشتركة.

وأضاف بن بريك، إن الحكومة فاشلة، والشرعية فاشلة، وما عندهم غير التآمر على الجنوب بشكل عام وعلى المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل خاص، ونحن مطلعون على كل خفاياهم وأسرارهم. ونؤكد بأن مؤامراتهم ستفشل، وقد فشل الكثير منها وستفشل النماذج المحاكة حالياً بالتفريخ وخلق بعض المشاريع الوهمية.. فنحن ضدها، وستفشل أمام إرادة الشعب.

هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية


التحالفات اليمنية: فرص وتحديات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية