تقارير وتحليلات

خلال فترة زمنية قصيرة..

المجلس الانتقالي الجنوبي.. انجازات سياسية ودبلوماسية وعسكرية

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث - ارشيف

المجلس الانتقالي الجنوبي في فترة زمنية قياسية تمكن من  تحقيق الكثير من الانتصارات على المستوى الدبلوماسي والعسكري، والتي لمسها المواطن الجنوبي على الواقع ولذلك التف شعب الجنوب حول قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي  ويساندها بكل قوة.

وحقق المجلس الانتقالي منذ تأسيسه إنجازات كبيرة ومن أهمها توحيد صفوف الجنوبيين وراء صوت وأحد سمعه العالم وهو حق الجنوبيين في استعادة دولتهم.

من هذا المنطلق قال الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي إن المجلس الانتقالي تمكن من تحقيق انتصارات سياسية وعسكرية لم تحقق خلال 23 سنة.

وقد استطاع الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية من تطهير عدن أمنيا وتحرير مديرية تلو الأخرى من الإرهاب، بعد أن وصلت العمليات الإرهابية إلى مستوى مخيف وجفف الامن الجنوبي منابع الإرهاب بشكل عجيب.

وعلى مستوى المحافظات حررت معاقل في أبين وشبوة وحضرموت من الإرهاب، وأصبحت القوات الجنوبية ممتدة من باب المندب غربا حتى أقصى المهرة شرقا.

إن الجنوب يواجه أكثر من عدو غير أن أبرزها وضوحا المليشيات الإخوانية والحوثية التي أستطاع المجلس الانتقالي بمساندة القوات المسلحة الجنوبية تحقيق أعظم الانتصارات وأكبرها في جبهات القتال.

وعلى الصعيد الدبلوماسي حققت القيادة نصرا سياسيا بترسيخ العلاقة الجنوبية مع التحالف العربي وإثبتت أن الجنوب هو الحليف الحقيقي بصدق شعبه وقيادته ومقاتليه.

 كذلك نجح المجلس الانتقالي في فتح مكاتب للتمثيل لدى 28 دولة أهمها الولايات المتحدة الأمريكية ودول الإتحاد الأوروبي دول صنع القرار.

كما نجح في شرح وتوضيح القضية الجنوبية لكل مندوبي الأمم المتحدة.

وبرهنت هذه المراحل من عمر العمل السياسي، إن الحنكة السياسية التي يتمتع بها المجلس الانتقالي والالتفاف الشعبي وراءه يمثل الضمانة الحقيقية في مواجهة التحديات التي تحيط بالجنوب من كل اتجاه

هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية


التحالفات اليمنية: فرص وتحديات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية