تقارير وتحليلات

مشاركة وفد حضرموت في الرياض وقبوله من قبل التحالف..

أمين عام حلف حضرموت: الهبة الحضرمية رفعت صوت حضرموت عاليًا

أمين عام حلف حضرموت بالساحل والهضبة المقدم عمر سعيد باشقار بارشيد

المكلا

قال أمين عام حلف حضرموت بالساحل والهضبة المقدم عمر سعيد باشقار بارشيد أن الهبة الشعبية الحضرمية حققت الكثير ورفعت صوت حضرموت عاليًا معللًا بذلك في  مشاركة وفد حضرموت في الرياض وقبوله من قبل التحالف والمجتمع الدولي ومشاركته الحكومة الجديدة .

وأكد المقدم باشقار في منشور بصفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) بأن يوم السبت القادم سيكون يوم حضرموت بامتياز .. فيما يلي نصه :

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

في هذه الأيام أغلب وسائل التواصل الاجتماعي في حضرموت تتحدث عن الهبة وهناك مؤيد ومعارض أوجه رسالتي إلى المعارضين أولاً يجب أن ينظر للهبة من زاوية العام وليس الخاص يعني هل الحضور سيخدم حضرموت عامة أمام الغير في داخل اليمن وخارجه أم لا مثل ما خدمتها الهبات السابقة من قبل وكلاً يجيب على هذا السؤال على نفسه بأمانه ان وجدها ستخدم حضرموت فعليه تلبية الدعوة للحضور من أجل حضرموت ولو عدنا إلى النظر من زاوية المصلحة الخاصة لبعض المستفيدين من القيادات فهذا شيء طبيعي كل مكون أو حزب قد تحصل قياداته على بعض المصالح المشروعة بشرط أن لا تضر بالمصالح العامة أو بتوجهات وأهداف المكون ولا ننسى أن القيادة اختيرت من الجميع ومن له وجهة نظر أو يرى اعوجاج ويرغب في اصلاحه عليه المشاركة وتقديم مقترحاته وما يقره الجميع العمل به ..

ثانياً : ماذا حققت الهبة لحضرموت: حققت الكثير رفعت صوت حضرموت عاليًا وما مشاركة وفد حضرموت في الرياض وقبوله من قبل التحالف والمجتمع الدولي في الحكومة الجديدة وجعل وفد حضرموت واحد من المكونات المؤثرة والمشاركين بعد الآن في ما يخص اليمن بالإضافة إلى انجازات أخرى لا يتسع المجال لذكرها فمن سعى لإقامة الحلف من أجل حضرموت عام ومصالحها فهذا موجود وأن كنا نطمح إلى أكثر من ذلك ومن يريد من الحلف مصالحه الشخصية فهذا موضوع آخر لن يستطيع الحلف تحقيقها فهل طبعنا نحن الحضارم نحقد ونحسد من تحصل على مصلحة شخصية بحكم وجوده في قيادة الحلف دون ان يفرط في مصالح حضرموت هذا المرض يجب ان نتخلص منه.

يوم السبت هو يوم حضرموت بامتياز من يحب حضرموت يعمل لأجلها ومن يشخصن القضايا لن يربح شيء بمقاطعته أو التحريض على المقاطعة مع أننا نثق بأن الاغلبية الساحقة مع الهبة وحلفها وستشارك بقوة.

وفي الختام باسمي وباسم قيادة الحلف أدعو الجميع للمشاركة والنقد مطلوب لهدف الاصلاح والبناء وليس النقد الذي يسعى إلى هدم أي مكون يظهر لحضرموت بمجرد انه لم يحصل على ما يريد .. مع تحياتي للجميع

السعودية تمول مشاريع تنموية في حجة.. مؤشر مصالحة مع أذرع إيران بصنعاء


هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية