تقارير وتحليلات

ناشطون يطلقون وسم "حضرموت ارادتنا جنوبية"..

البيض والكثيري: حضرموت لن تكون إلا إقليما في الجنوب العربي

حضرموت أعظم من أن تُختزل في صوت بضعة أنفار يغردون خارج سياق إرادتها الشعبية

أكدا عضوا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري وعمرو البيض، على أن حضرموت لن تكون الا في اطار دولة الجنوب العربي المنشودة، مؤكدين خلال تفاعلهما مع وسم اطلقه ناشطون جنوبيون على تويتر "أن الاقاليم حل للجنوب ليس لليمن".

وقال عمرو البيض "حضرموت اقليم في إطار المشروع الوطني الجنوبي، حقائق للمستقبل".

عضو هيئة الرئاسة ومتحدث الانتقالي علي الكثيري، أكد هو الآخر ان " حضرموت بمشيئة الله وبإرادة أهلها لن تكون إلا إقليما بشراكة فاعلة وبسلطات كاملة في إطار دولة الجنوب العربي الفيدرالية المنشودة، تلك هي إرادة الغالبية العظمى من أبناء حضرموت".

وقال إن "حضرموت أعظم من أن تُختزل في صوت بضعة أنفار يغردون خارج سياق إرادتها الشعبية الكاسحة التي تتطلع لدولة جنوبية فيدرالية مدنية كاملة السيادة ومحققة للتوازن الوطني الجنوبي سياسيا وإقتصادياً واجتماعياً".

وأكد ان "الموقف الجمعي لأبناء حضرموت جلي في رفضه القاطع لأي صيغة من صيغ إعادة إنتاج الوضع الاحتلالي بما في ذلك مشروع الدولة الاتحادية اليمنية المزعومة الذي يراد من خلاله تكريس حالة الضم والإلحاق والاحتلال المشؤومة".

وأطلق ناشطون وسما على تويتر "حضرموت ارادتنا جنوبية"، حظي بتفاعل واسع وكبير، وخلال أول نصف ساعة من إطلاقه الوسم يجتاح منصة التويتر ويصل قائمة الترند في عدد من الدول تعبيراً عن رفض أبناء حضرموت لخطوات إعلان إقليم حضرموت في إطار مشروع اليمن الاتحادي.

هل تتحول الأجهزة الإلكترونية إلى قنابل؟ خلفية الانفجارات الغامضة في صفوف حزب الله


طهران تتدخل لاحتواء الأزمة: قاآني يلتقي قادة الفصائل الشيعية في العراق


حزب الله يتلقى ضربة موجعة: مقتل إبراهيم عقيل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية


التحالفات اليمنية: فرص وتحديات التعاون بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية