تقارير وتحليلات

اثناء لقاء الوكيل الكثيري واللواء الركن طيمس بالمسيلة..

محافظ حضرموت يناقش التطورات العسكرية والسياسية الأخيرة (صور)

مناقشة التطورات العسكرية والسياسية الأخيرة بالمنطقة والتهديدات الأخيرة على حضرموت

التقى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني في قطاع المسيلة النفطي، بوكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام الكثيري، وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، خلال تفقده لمعسكر قوة حماية الشركات.
حيث ناقش المحافظ القائد "البحسني" مع الوكيل "الكثيري" واللواء الركن "طيمس" جُملة التطورات العسكرية والسياسية الأخيرة بالمنطقة، والتهديدات التي تشكلت مؤخراً على أمن واستقرار وادي وصحراء حضرموت.
كذلك توجيهات الرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي؛ والتي قضت بإسناد مهام الدفاع عن محافظة حضرموت للسلطة المحلية فيها، ممثلة بالمحافظ "البحسني"، وتكليفه بعمل ما يلزم من إجراءات لحفظ أمن واستقرار حضرموت، وحماية ما عليها من مكاسب وثروات.
كما شدد محافظ حضرموت على رفع مستوى الاستعداد، ووضع الجاهزية القتالية في أقصى درجاتها، تأهباً لصد أي هجمات قد تنفذها ميليشيا الحوثي الانقلابية، عبر فلولها المنكسرة والمتراجعة بجبهات محافظتي شبوة ومأرب المجاورتين.
مؤكداً وقوف ومساندة قوات التحالف العربي بكامل إمكانياتها إلى جانب السلطة المحلية في حضرموت، والقوات العسكرية التي تأتمر للقيادة الوطنية والشعب، وتحافظ على سلامة أراضي حضرموت ومكتسباتها وثرواتها من أي تدمير أو نهب قد يطالها.

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان