قضايا وحريات

تأسيس خلية لإدارة الازمات والكوارث..

وكيل أول حضرموت يطلع على نشاط مركز الإنذار المبكر والصندوق الخيري

وكيل أول حضرموت يطلع على نشاط مركز الانذار المبكر وصندوق حضرموت الخيري

أطلع وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم الأحد , ومعه المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري , على نشاط مركز  الانذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة.

 

وأستمع الشيخ بن حبريش خلال زيارته للمركز بمدينة المكلا  من المختصين إلى شرح عن الأنشطة المنفذة في المركز بعد استكمال تجهيزه, بإضافة نظم عددية حديثة تواكب تطور أنظمة الإنذار المبكر إقليميًا ودوليًا.

 

وأشار الخبيران في شؤون أنظمة الإنذار المبكر  عبدالرحمن حميد , وحسين العمودي إلى أن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية وسينفذ تشغيل نظام عالية الدقة وفقًا لمدخلات البيانات الإحصائية والديناميكية , إضافة لمسارات ورصد تتبع الاعاصير والمنخفضات والعواصف المدارية بإصدارات أتوماتيكية مع دمجها بخرائط طبوغرافية وباثومترية  .

 

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية تأسيس خليه لإدارة الازمات والكوارث في حضرموت لافتًا إلى أن للمركز دور مهم إلى جانب مختلف الجهات ومنها الدفاع المدني .

 

من جانب آخر أطلع وكيل أول حضرموت من المدير التنفيذي لصندوق حضرموت الخيري  سالم عمر باراس على نشاط الصندوق وما يقوم به من جهد في مساعدة الأسر الأشد فقرًا تنفيذًا لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

العزلة والفرص الضائعة: كيف يؤثر غياب الطريق على حياة سكان عبر لسلوم بلحج؟


تحذيرات إيرانية من تهديدات إلكترونية جديدة إثر مقتل هنية وتفجيرات أجهزة البيجر


نصر الله: إسرائيل ارتكبت جرائم حرب بتفجيرات أجهزة "حزب الله" والرد قادم


الإمارات تسعى لزيادة التبادل التجاري غير النفطي عبر شراكة اقتصادية مع اليابان